منوعات

الكوكيز بالشوكولاتة بطريقة سهلة وبسيطة وبطعم تحفة جدا.. جربيها

الكوكيز بالشوكولاتة من المخبوزات التي يعشق مذاقها الأطفال الصغار وأيضًا الكبار، فمذاق الشوكولاتة يميزه عن أي نوع آخر من المخبوازات، وهذا ما يجعله دائمًا الخيار الأفضل لوجبة الإفطار مع الحليب، ولهذا فسوف نقوم اليوم بتقديم لكم طريقة مميزة لعمل الكوكيز بالشوكولاتة للشيف أسامة السيد.

طريقة عمل الكوكيز بالشوكولاتة

المكونات المطلوبة

  1. كوبان من الدقيق.
  2. كوبان من حبيبات الشوكولاتة.
  3. كوب إلا ربع من السكر.
  4. حبتين من البيض.
  5. كوب من الزبدة.
  6. ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.
  7. ملعقة كبيرة من الفانيليا السائلة.
  8. رشة من ملح الطعام.

طريقة التحضير

لعمل الكوكيز بالشوكولاتة يجب أن تقومي في البداية بتسخين الفرن لتحقيق درجة الحرارة قبل وضع الكوكيز بالفرن، ثم قومي بوضع الزبدة في وعاء عميق، ومن بعدها قومي بإضافة له السكر والفانيليا، ثم قومي بخفقهم جيدًا مع بعضهم البعض بالمضرب الكهربائي.

من بعدها قومي بإضافة البيض واحدة تلو الأخرى مع استمرار الخفق للحصول على قوام كريمي ناعم، وفي نفس الوقت قومي بنخل الدقيق بوعاء عميق، ثم قومي بغضافة له البيكنج باودر والملح، ومن بعدها قومي بتقليبهم مع بعضهم جيدًان ثم قومي بإضافة الدقيق إلى خليط البيض والزبدة.

طرقة عمل كوكيز الشوكولاتة
طريقة عمل كوكيز الشوكولاتة

الآن يجب أن تقومي بتقليبهم جيدًا برفق، ومن ثم قومي بإضافة لهم حبيبات الشوكولاتة مع تقليبهم مرة أخرى برفق حتى يتم توزيع حبيبات الشوكولاتة بالخليط كله، ثم قومي بوضع ورقة زبدة بصاج فرن، ومن بعدها قومي بتقسيم الخليط إلى مرات بحجم الملعقة الكبيرة.

قومي بالضغط برفق على هذه الكرات، ثم قومي بوضعها بالفرن لمدة عشر دقائق، ثم قومي بتقديمه دافئًا مع الحليب أو القهوة، ويمكن الاحتفاظ به بعلبة محكمة الغلق لحين الحاجة إليه، ولكن من الضروري أن يكون برد تمامًا قبل حفظه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *