منوعات

فوائد لا حصر لها في قشر الموز.. ابرزها ترطيب البشرة وعلاج حب الشباب

من المعروف أن الموز يحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة، بالإضافة إلى أنه يحتوي أيضًا على عنصر البوتاسيوم، إلى جانب مذاقه المميز الذي يعشقه الكبار والأطفال، ولهذا فهو يعتبر وجبة غذائية متكاملة، ولكن ما لا يعلمه الكثيرون أن قشور الموز أيضًا تحتوي على العديد من الفوائد، ولهذا فمن الأفضل الاحتفاظ بها.

فوائد الموز العديدة والمتنوعة

من الممكن أن يستخدم قشر الموز كسماد للبساتين، فكل ما عليك القيام به هو نقع قشور الموز بالماء العذب، مع ضرورة تركه لمدة يوم كامل، ومن بعدها يمكن أن يستخدم هذا الماء في ري كافة بساتين الفاكهة والنباتات الداخلية.

ما لا يعلمه الكثيرون هو أن قشور الموز تحتوي على نفس الفوائد التي يحتوي عليها الموز نفسه ومن الممكن أن يكون أكثر، فقشور الموز تحتوي على عنصر البوتاسيوم، كما أنها تحتوي على فيتامين C، وفيتامين B6، وفيتامين B12، كما أنه يحتوي أيضًا على حمض التريبتوفان الهام والضروري للغايةن فله تأثير إيجابي على التمثيل الغذائي، كما أنه يعمل على تعزيز الرضاعة الجيد.

فوائد قشر الموز
فوائد قشر الموز

كيفية استخدام قشر الموز للبشرة

أن قشر الموز يحتوي على مضادات الأكسدة وأيضًا مضادات الالتهاب، بالإضافة إلى أنه يحتوي أيضًا على لعض المركبات الهامة، ولهذا من الممكن أن يستخدم في علاج العديد من مشاكل البشرة، والتي من ضمنها:

يستطيع قشر الموز أن يقوم بتفتيح البشرة وأيضًا يقلل من ظهور التجاعيد، وهذا عن طريق القيام باستخدام القشور في فرك الوجهز

كما أن قشر الموز يمكنه أن يقلل من الانتفاخ التي تحيط منطقة العين، وهذا من خلال القيام بوضع قشور الموز على العين وهي مغلقة.

يساعد قشر الموز في القضاء على الندبات، فقد اثبت قشر الموز قدرته في إخفاء الندبات التي تتسبب في ظهورها حبوب الشباب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *