منوعات

يا جمال الطعمية السخنة على الفطار.. يلا بينا نعمل العجينة في البيت بكل سهولة

الطعمية من الأطباق اللذيذة الشهية، وهذا هو ما يجعلها متربعة على مائدة إفطار كل أسرة مصرية، ولكن الكثير من الأشخاص يقوموا بشرائها من المطاعم المخصصة لبيعها، ولكن مع انتشار فيروس كورونا بدأت الكثير من ربات البيوت يبحثون عن طريقة عمل الطعمية بالمنزل، من أجل الحفاظ على سلامة أفراد عائلتها، وهذا هو ما سوف نقدمه لكم اليوم.

طريقة عمل الطعمية

المكونات المطلوبة

  1. نصف كيلو من الفول المدشوش المقشر والمنقوع ليلة كاملة.
  2. خضرة مشكلة عبارة عن كرات، جذور بصل أخضر، شبت، بقدونس، كزبرة.
  3. عشر فصوص من الثوم.
  4. ملعقتين كبار من ملح الطعام.
  5. شطة حارة حسب المذاق.
  6. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  7. ملعقتين كبيرتين من الكزبرة الناعمة.
  8. أؤبع ملاعق كبيرة من الكمون الناعم.
  9. ملعقة كبيرة من البيكنج باودر.
  10. حبة بصل متوسطة الحجم.

طريقة التحضير

كي تستطيعي أن تقومي بعمل عجينة الطعمية بالمنزل بمذاقها الرائع، يجب أن تقومي في البداية بتصفية الفول والتخلص من ماء النقع، ثم قومي بغسله مرة واحدة بالماء النظيف، ثم قومي بوضعه بالكبة وفرمه حتى يصبح كالعجين، ثم قومي بالاحتفاظ به بوعاء عميق جانبًا لحين الحاجة إليه.

عجينة الطعمية
عجينة الطعمية

ثم قومي بوضع الخضرة المشكلة والبصل بالكبة ثم قومي بفرمهم، ثم من بعدها قومي بإضافة لهم الثوم وجميع التوابل والبهارات، ثم قومي بفرمهم مرة أخري، ثم قومي بإضافة هذا الخليط إلى الفول المفروم، ثم قومي بتقليبهم مع بعضهم البعض، ثم قومي بإعادتهم مرة أخرى إلى الكبة ومفرمهم مع بعضهم جيدًا حتى تتجانس كافة المكونات مع بعضها.

قومي بحفظ العجينة بأكياس بلاستيك واحتفظي بها بالفريزر، وعند الحاجة إليها يجب أن تقومي بقليها بزيت غزير، كما يمكنك إضافة للوجه الكزبرة الجافة أو السمسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *