منوعات

اوعي ترمي قشر البطاطس تاني.. وتعالي اقولك هنعمل بيها ايه

من منا لا يحب تناول البطاطس بجميع أشكالها وطرق تحضيرها، سواء كانت مهروسة أو مخبوزة أو حتى مقلية، فحبة البطاطس اللذيذة تتميز بتعدد استعمالاتها، فمن الممكن أن تقومي بسلقها أو خبزها أو حتى قليها، ومن المؤكد أن أي طريقة من هذه الطرق سوف تقومي بتشير حبات البطاطس في البداية، ثم تقومي بالتخلص من القشر بسلة المهملات.

كيفية تحضير سناكس لذيذ من قشر البطاطس

المكونات المطلوبة

  1. قشور بطاطس.
  2. زيت غزير للقليز
  3. نصف ملعقة من الفلفل الأسود الناعم.
  4. ملح طعام حسب المذاق.

طريقة التحضير

للقيام بعمل سناكس لذيذ من قشور البطاطس يجب في البداية أن تقومي بغسيل قشور البطاطس بالماء الجاري بطريقة جيدة جدًا، وهذا للتخلص من الطين أو الرمل العالق به، ثم قومي بنقعها في الماء لمدة ساعة تقريبًا.

ومن بعدها قومي بتصفية قشور البطاطس من الماء وتجفيفها جيدًا باستخدام فوطة مطبخ نظيفة، أو مناشف ورقية، ومن بعدها قومي بتقطيعها إلى شرائح بالطول، ثم قومي بوضع مقلاة عميقة على النار، وقومي بوضع بها مقدار من الزيت، ثم قومي بإشعار النار حتى يسخن الزيت.

قومي بوضع شرائح قشور البطاطس في الزيت مع ضرورة تقليبها وعدم تركها بالزيت لوقت طويل، فدقيقتين كافين جدًا للحصول على اللون البني الذهبي، وأيضًا كافين للحصول على القرمشة المطلوبة، ومن بعدها قومي بإخراجها على مناشف ورقية للتخلص من أي زيت زائد عنها، وفي النهاية قومي برشها بالملح والفلفل الأسود وتناولها والاستمتاع بمذاقها الرائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *