منوعات

بتحبي المفتقة ومبتعرفيش تعمليها..جبتلك الطريقة خطوة بخطوة

المفتقة من الأكلات التي لا يعرفها الكثير من الأشخاص، فهي أحد الأكلات الشتوية اللذيذة التي تتميز بمذاق حلو ا يقاوم، هذا بالإضافة إلى أنها تستطيع أن تمد الجسم بالطاقة وتشعره بالدفئ، كما أنها أيضًا تحتوي على العديد من الفوائد الهامة، ولهذا سوف نقوم اليوم بتقديم لكم طريقة مميزة لعمل المفتقة في المنزل.

طريقة عمل المفتقة

المكونات المطلوبة

  1. ثلاثة كيلو من العسل الأسود.
  2. فصين من المستكة.
  3. كوب ونصف من الزيت.
  4. اربع ملاعق من الدقيق.
  5. ملعقتين من المغات.
  6. أربع ملاعق تحويجة من العطارز
  7. رشة من ملح الليمون ويمكن الاستغناء عنها.
  8. عصير ليمونةز
  9. نصف كوب من السمسم.
  10. نصف كوب من السوداني.
  11. صمغ عربي.
  12. ملعقة صغيرة من حبة البركة المطحونة.
  13. حلبة خضرة ومعها نصف كوب من الزيت.

طريقة التحضير

لعمل المفتقة في المنزل يفضل أن تقومي بوضع حلة من الألومنيوم على النار، ثم قومي بوضع بها الزيت، ومن بعدها قومي بإضافة له المستكة، ثم قومي بتقليبها حتى تختفي، ومن بعدها قومي بإضافة لها الدقيق مع التقليب المستمر لعدة دقائق، ثم قومي بإضافة المغات والتحويجة مع استمرار التقليب.

طريقة عمل المفتقة
طريقة عمل المفتقة

يفضل أن تقومي بهذه المرحلة بتهدئة النار، كما يفضل أيضًا أن تقومي بتقليبها في اتجاه واحد لمدة لا تقل عن عشر دقائق، كما يفضل أيضًا أن تقومي بوضع عازل بين الحلة وبين النار.

قومي الآن بإضافة حبة البركة مع التقليب، ومن بعدها قومي بإضافة العسل مع التقليب السريع المستمر دون أي توقف لحين الحصول على القوام المناسب، ومةبعدها قومي بإضافة ملح الليمون وعصير الليمون مع استمرار التقليب.

وفي النهاية قومي بإضافة السمسم والسوداني، مع التقليب المستمر أيضًا، ثم قومي برفع الحلة عن النار وتركها حتى تبرد، ثم قومي بصبها في برطمنات جافة ونظيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *