منوعات

طريقة عمل صينية سمك الماكريل.. صحي ولذيذ

سمك الماكريل يعتبر من أشهر أنواع الأسماك، كما أنها من الأسماك التي يفضل الكثير من المصرين تناولها، فمذاقه لذيذ وشهي للغاية، هذا بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الفوائد الهائلة التي يحتاج لها جسم الإنسان، ولهذا فسوف نقوم اليوم بتقديم لكم طريقة عمل صينية سمك ماكريل بطريقة سهلة وبسيطة.

طريقة عمل صينية سمك ماكريل

المكونات المطلوبة

  1. سمك ماكريل.
  2. ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
  3. نصف كوب من عصير الليمون.
  4. شرائح من البطاطس.
  5. حبة كبيرة من البصل.
  6. خمس فصوص من الثوم.
  7. ملح طعام حسب المذاقز
  8. ربع ملعقة من الفلفل الأسود.
  9. ملعقة صغيرة من الكزبرة الجافة.
  10. كوب من الكزبرة الخضرء.
  11. ملعقة كيرة من الكمون الناعم.
  12. فلفل حار.
  13. حبتين من الطماطم.
  14. نصف ملعقة من الزعتر.

طريقة التحضير

لعمل صينية سمك الماكريل، يجب في البداية أن تقومي بوضع مقلاة على النار وبها زيت الزيتون، ثم قومي بوضع نصف كمية الثوم بعد فرمه، ومن ثم قومي بإضافة لهم شرائح البصل، مع إضافة الكمون والزعتر والملح والفلفل وعصير الليمون، ثم قومي بتقليبهم مع بعضهم البعض، ثم قومي بإضافة لهم الفلفل الحار وشرائح الطماطم والكزبرة الخضراء وأيضًا الجافة.

من بعدها قومي بتقطيع البطاطس إلى شرائح، ثم قومي بتحميرها في مقلاة بها زيت على أن تكون نصف تسويةن ثم قومي برصها بصينية الخبز ومن فوقها جميع المكونات الموجودة بالمقلاة على النار، ثم قومي بفرم باقي كمية الثوم مع الزعتر والكمون والملح والفلفل زيت الزيتن، وعصير الليمون، ثم قومي باستخدامه في تتبيل السمك.

طريقة عمل صينية سمك ماكريل
طريقة عمل صينية سمك ماكريل

ومن بعدها قومي بوضع السمك بنفس المقلاة التي قد قمتي بتحضير فيها الخضارلعدة دقائق من كل جهه، ثم قومي بوضعه من فوق الخضار والبطاطس، ثم قومي بوضعه بالفرن حتى ينضج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *