منوعات

نفسك تعملي تورتة ومبتعرفيش تعملي الكيكة الإسفنجية.. تعالي هقولك اسرار نجاحها

الكثير من السيدات يعانون من مشكلة هبوط الكيكة الإسفنجية، وهذا هو ما يجعلها تقوم بشراء التورت من محال بيع الحلويات، خوفًا من إنفاق الكثير من الأموال دون الحصول على نتيجة ناجحةن ولهذا فقد قررنا اليوم أن نقوم بتقديم لكي مجموعة من النصائح الهامة والضرورية لنجاح الكيكة الإسفنجية.

نصائح هامة لنجاح الكيكة الإسفنجية

كي تكوني متمكنة من عمل الكيكة الإسفنجية يجب أن تهتمي بهذه الخطوات، فعند القيام بكسر البيض، يجب أن تقومي بكسر كل بيضة على حدى، ثم يجب أن تقومي بوضع الصفار في بوله بعيد عن البياض، فقومي بوضعه ببولة العجن، وهذا كي تتفادي وجود بيضة فاسدة من بين البيض.

كما أنه من الضروري أن تحرصي على عدم اختلاط نقطة واحدة من الصفار مع البياض، فهذا الأمر يكون سبب في فشل عملية الخفق.

قد تحتاجين إلى تسع بيضات تقريبًا لصنع الكيكة الإسفنجية، أثناء القيام بكسر البيضة الثامنة والتاسعة أيضًا، يمكنك إضافتهم بالكامل دون القيام بفصل الصفار عن البياض، فهذا يساعدك في الحصول كيك هش جدًا.

طريقة عمل الكيكة الاسفنجية
طريقة عمل الكيكة الاسفنجية

كما أن قيامك بإضافة رشة من الملح قد يساعدك في الحصول على خليط متماسك دون أن تتعرضي لفصل البيض أثناء الخفق.

يجب أيضًا أن تتأكدي من أن البولة نظيفها ولا يوج بها أي أثر للدهون أثناء الخفق، كما أنه من الضروري جدًا أن تقومي بإضافة السكر أثناء خفق الصفار.

يفضل أن تقومي باستخدام الفانيليا الغامقة السائلة، فهي قادرة على أن تقضي تمامًا على رائحة البيض من الكيك.

إضافة الزيت يساعدك في الحصول على كيكة رطبة سهلة التقطيع.

أثناء القيام بخلط الصفار مع البياض، من الضروري أن تقومي بتقليبهم في اتجاه واحد، وأن يكون التقليب من الأسفل إلى ال‘لى ببطئ شديد، حتى لا تفقدي الهواء الذي قد حصلتي عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *