منوعات

جربتي تعملي الكبسة بالمأكولات البحرية.. بلطي وجمبري وفيليه.. تحفة جدا

من المعروف أن الكبسة واحدة من أشهر الأكلات بدول الخليج، وكانت طريقة تحضيرها من البداية باللحمة، ثم بدأ الطهاة يفكرون في بعض الطرق التي يمكنهم من خلالها استبدال اللحمة بالدجاج، والآن استطاعوا أن يقوموا باستبدال اللحم والدجاج بالمأكولات البحريةن التي تحتوي على الكثير من الفوائد والعناصر الغذائية.

طريقة عمل الكبسة بالبلطي

المكونات المطلوبة

  1. سمك بلطي.
  2. أرز بسمتي.
  3. ثوم.
  4. بصل.
  5. كمون ناعم.
  6. لومي.
  7. قرفة سيجار.
  8. قرفة ناعمة.
  9. طماطم.
  10. معجون طماطم.
  11. قرنفل.
  12. بهرات سمك.
  13. ملح وفلفل أسود.
  14. كزبرة خضراء.
  15. فلفل حار.
  16. جنزبيلز
  17. كاري.
  18. حبهان.
  19. ورق لورا.
  20. دقيق.

طريقة التحضير

لعمل الكبسة بالبلطي قومي في البداية بفرم الثوم والجنزبيلن ثم قومي بوضعهم في حلةن ثم قومي برفع الحلة على النار، ثم قومي بإضافة لهم البصل والقرفة الناعمة والكركم والكاري والقرنفل والفلفل الحار والقرفة السيجار وأيضًا اللومي، ثم قومي بتقليبهم مع بعضهم جيدًا.

الكبسة
الكبسة

ثم قومي بإضافة الملح والفلفل والحبهان وورق اللورا مع تقليبهم مرة أخرى، ومن بعدها قومي بإضافة لهم الماء واتركيهم حتى يبدأ هذا الخليط في الغليان، ومن بعدها قومي بتقطيع الطماطم إلى مكعبات ووضعها بإناء، ثم قومي بإضافة لها الكزبرة الخضراء بعد فرمها، والثوم المفرزم والكمون والملح والفلفل، ثم اخلطيهم مع بعضهم واستخدميهم في تتبيل السمك.

ثم قومي الآن بوضع السمك في الدقيق وقليه في الزيت، ثم قومي بوضع السمك بصينية خبز، ومن فوقه جزء من خليط البهارات والماء الموجود بالحلة، ثم قومي بوضع الصينية بالفرن، ثم قومي بوضع الأرز بالحلة واتركيه حتى ينضج، ثم قومي بتقديم الأرز ومن فوقه السمك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *