منوعات

جربتي تعملي صينية الخرشوف باللحمة بالطريقة دي.. جربيها هتاكلي صوابعك وراها

صينية الخرشوف باللحمة هي أحد أشهر الأكلات بالشرق الأوسط، فهذه الوجبة تتميز بأنها لذيذة وشهية، فلها مذاق مختلف تمامًا عن مذاق أي وجبة أخرى، ودائمًا ما يفضل أن تقدم بجانب الأرز والسلطة، كما أنها تتميز بقلة تكاليفها ومكوناتها، بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، واليوم سوف نقدمها لكم بطريقة مميزة ولذيذة.

طريقة عمل صينية الخرشوف باللحمة

المكونات المطلوبة

  1. حبات من الخرشوف حسل الرغبة.
  2. ملعقتين من الزبدة.
  3. ثلاث ملاعق من الزيت.
  4. حبة كبيرة من البصل مفرومة ناعم.
  5. نصف كيلو من اللحمة المفرومة.
  6. ملعقة كبيرة من النشا المذابة بكوب من المرق.
  7. فص واحد ثوم مفروم.
  8. ربع كوب من عصير الليمون.
  9. ملح طعام حسب المذاق.
  10. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود الناعم.
  11. بقدونس مفروم للتقديم.
  12. صنوبر محمص للتقديم.

طريقة التحضير

في البداية يجب أن تقومي بغسل الخرشوف، ثم قومي بسلقه لمدة نصف ساعة كي يصبح لين، ثم قومي بتجفيفه بورق المطبخ، ومن بعدها قومي بوضع مقلاة على النار، ثم قومي بوضع بها الذبدة، ثم قومي بتحمير قواعد وحدات الخرشوف بها للحصول على اللون الذهبي الجميل، ثم قومي بوضعهم بصينية خبز.

قومي بإعادة نفس المقلاة على النار مرة أخرى، ثم قومي بوضع كوب المرق المذاب به النشا مع الثوم وعصير الليمون، ثم قومي بتهدئة النار وتركهم حتى الغليان للحصول على قوام كثيف بعض الشيء، ثم قومي بإضافة لها الملح والفلفل إذا كانت في حاجة لهذا.

طريقة عمل الخرشوف باللحمة
طريقة عمل الخرشوف باللحمة

ثم قومي بوضع حلة على النار وبها الزيت ومعه البصلن ثم قومي بتقليبهم حتى يصبح البصل شفاف، ثم قومي بإضافة اللحمة المفرومة مع ضرورة تقليبها حتى يبدأ لونها يتغير، ثم قومي بغضافة لها الملح والفلفل الاسود، ثم استمري من بعدها في التقليب حتى تجف ما بها من سوائل.

ثم قومي بحشو وحدات الخرشوف باللحمة المفرومة، ثم قومي بصب المرقة السابق تحضيرها من فوقهم، ثم قومي بوضعها بالفرن لمدة عشرون دقيقةن ثم قومي بتزينها بالبقدونس والصنوبر، ثم قومي بتقديمها مع الأرز والسلطة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *