منوعات

طرق طبيعية للقضاء على النمل والحشرات في لمح البصر.. استقبلي الصيف وانتي مطمنة

مع اقتراب فصل الصيف يبدأ الخوف من ظهور النمل والحشرات المنزلية الأخرى، ولكن هناك العديد من الأشخاص يخشون استخدام المبيدات الحشرية التي يمكنها أن تقضي على هذه الحشرات، ولكنهم يفضلون البحث عن الطرق الطبيعية التي يمكنها أن تقضي عليها، وهذا هو ما سوف نقدمه لكم اليوم.

طرق طبيعية للتخلص من النمل والحشرات

منظف زجاج ومنظف سائل

اثبت مؤخرًا أن استخدام خليط من منظف الزجاج ومظفات الأطباق السائلة يمكنه أن يمنع النمل من الدخول لمنزلك، فهذا الخليط يقوم بإزالة الفرمون المعطر الذي يتركه النمل ورائه أثناء المشي، فكل ما عليكي القيام به هو خلط منظف الزجاج ومنظف الأطباق معًا، واستخدامهم في رش التي يظهر بها النمل ويجتمع فيها، ثم عليك أن تقوم بمسح هذه المنطقة مع ترك بعض بقايا الرش الخفيف بها.

الفلفل

رائحة الفلفل من الروائح المزعجة جدًا للنمل، ولهذا فمن الممكن أن تقومي باستخدام الفلفل الأسود أو الفلفل الأحمر في ترد النمل عن المنزل، فهذه الطريقة تعتبر من الطرق الفعالة والآمنة في نفس الوقت.

النعناع

رائحة النعناع من الروائح التي يمكنها أن تترد النمل والحشرات، فهو أيضًا يعد من الطرق الفعالة، التي يمكنها أن تترد النمل والعديد من الحشرات الأخرى الزاحفة أو الطائرة، فعليكي أن تقومي بمزج عشرون نقطة من زيت النعناع مع كوبين من الماء، ثم قومي باستخدام هذا الخليط في رش النوافذ والألواح، كما عليك أن تتركها حتى تجف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *