منوعات

وداعا تساقط الشعر.. وصفات البيض والعرقسوس والشاي الاخضر هتجيب من الاخر

تساقط الشعر يعد من أكثر مشاكل الشعر التي تواجه العديد من السيدات مع اختلاف الأسباب، فهناك العديد من الأسباب المختلفة التي يمكن أن تكون السبب وراء تساقط الشعر، فمن الممكن أن يكون اتباع نظام غذائي خاطئ هو أحد هذه الأسباب، ومن الممكن تخطي هذه المشكلة عن طريق اتباع بعض الوصفات الطبيعية.

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

قناع البيض لعلاج تساقط الشعر

من المعروف أن البيض يحتوي على العديد من الفوائد التي يمكنها أن تعزز نمو الشعر، ولهذا فمن الممكن أن تقومي بخفق صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملقة أخرى من العسل، ثم قومي بوضع هذا الخليط على الشعر بداية من الجذور حتى الأطراف، ومن الضروري أن تتركيه على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم قومي بغسل الشعر بالشامبو.

جذور العرقسوس لتساقط الشعر

اثبت العرقسوس مقدرته على منع تساقط الشعر، كما أنه يستطيع أن يقضي على قشرة الشعر، وهذا عن طريق القيام بخلط ملعقة كبيرة من العرقسوس مع رشة من الزعفران، ثم إضافة لهم كوب من الحليب، ثم قومي بوضع هذا الخليط على فروة الرأس وتركه طوال الليل، وفي الصباح قومي بغسله.

الشاي الأخضر للشعر المتساقط

عليكي أن تقومي بنقع ثلاث أكياس من الشاي الأخضر بكوب من الماء الساخن، ومن الممكن زيادة نسبة الماء إذا كان الشعر طويل، ثم اتركيه حتى يبرد، ثم قومي بتوزيع هذا السائل على فروة الرأس، ومن بعدها قومي بتدليك فروة الرأس برفق، ثم اتركيع على الشعر لمدة ساعة، ومن بعدها قومي بغسله بالماء البارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *