منوعات

تصدقي ممكن تاكلي البيتزا مع الرجيم.. جيبالك النهاردة عجينة بيتزا قليلة الدسم.. جربيها

البيتزا تعتبر من الوصفات التي يفضل تناولها عدد كبير من الأشخاص بمختلف الأعمار، ولكنها من الوجبات التي لا تتناسب مع الأشخاص الذين يتبعون نظام رجيم، ولهذا سوف نقوم اليوم بتقديم لكم طريقة مميزة لعمل البيتزا بعجينة قليلة الدسم، وبهذا من الممكن أن يتم تناولها أثناء الرجيم.

طريقة عمل البيتزا قليلة الدسم

المكونات المطلوبة

  1. ملعقتين كبيرتين من الجبنة الكريمي اللايت.
  2. حبة من البيض.
  3. رشة ملح.
  4. رشة أوريغانو.
  5. رشة من بودرة الثوم.
  6. مائة جرام من طحين اللوز.
  7. نصف كوب من صوص البيتزا.
  8. نصف كوب من الببروني.
  9. ربع كوب من زيت الزيتون.
  10. ربع كوب من شرائح الفلفل الأخضر.
  11. كوب من الجبن الموتزارلا اللايت.
  12. ربع كوب من الطماطم الكرزية.

طريقة التحضير

كي تتمكني من صنع البيتزا قليلة الدسم، قومي في البداية بخلط الجبن الموتزاريلا اللايت من الجبن الكريمي اللايت في وعاء مع بعضهم البعض، ثم قومي بوضعهم بالميركروويف لمدة دقيقة واحدة، ومن بعدها قومي بوضعه بوعاء آخر عميق، ثم قومي بإضافة لهم البيض والملح وبودرة الثوم والأوريغانو، وأيضًا طحين اللوز.

بيتزا قليلة الدسم
بيتزا قليلة الدسم

ثم قومي بخلط كافة هذه المكونات مع بعضها البعض لحين الحصول على عجينة ذات قوام متماسك، ثم قومي بفرد العجينة ما بين وقتين من الزبدة باستخدام النشابة، ثم قمي بإزالة ورقة الزبدة العلوية، ثم قومي بحملها وبها ورقة الزبدة السفلية ووضعها بصينية الخبز.

قومي بوضعها بالفرن لمدة عشرون دقيقة، ثم قومي بإخراجها من الفرن وتوزيع من فوقها صوص البيتزا، ومن فوقه الببروني وشرائح الفلفل، ثن قومي بتوزيع على الوجه جبن موتزاريلا لايت وطماطم كرزية، ثم قومي بوضعها بالفرن لمدة عشر دقائق، ثم تقدم مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *