منوعات

وصفات الكاري للقضاء على قمل وقشرة وشيب الشعر.. جربيها

من المعروف أن التوابل تستخدم في الطهي لتحضير أطباق ذات مذاق مميز، ولكن لن تتوقف استخدام التوابل إلى هذا الحد، ولكن هناك بعض أنواع التوابل التي تستخدم في حل العديد من مشاكل الشعر والجلد، بالإضافة إلى استخدامها في تققوية المناعة، وتعتبر أوراق الكاري من أشهر أنواع التوابل التي تستخدم في حل العديد من المشاكل.

استخدامات أوراق الكاري

وصفة الكاري لعلاج تساقط الشعر والشيب المبكر

من الممكن أن تقومي بباستخدام الكاري في علاج تساقط الشعر والشيب المبكر، وذلك عن طريق القيام بإحضار نصف كوب من زيت جوز الهند، ثم قومي بوضعه على النار وإضافة له حفنة من أوراق الكاري، ثم اتركيهم حتى الغليان، كي يتحول لون الزيت والأوراق إلى لون أغمق من الطبيعي.

هنا يجب أن تقومي برفع الزيت عن النار وتركه حتى يبرد بعض الشيء، ثم قومي بتصفيته والاحتفاظ به داخل وعاء زجاجي، عند الاستخدام قومي بوضع زيت الشعر بداية من الجذور وصولاً إلى الأطرافن ولكن من الضروري أن تقومي بتقسيم الشعر إلى عدة أقسام، كما أنه من الضروري أن يترك الزيت على الشعر طوال الليلن وفي الصباح قومي بغسيل الشعر باستخدام نوع شامبو خفيف.

الكاري لقشرة وقمل الرأس

عليكي أن تقومي بصنع عجينة بخلط اللبن الرائب وأوراف الكاري، ثم قومي بوضع هذه العجينة على فروة الرأس، وانتظري حتى تجف، ومن بعدها قومي بغسيل الشعرن وللحصول على أفضل النتائج قومي بتكرار هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة مرات كل أسبوع، على أن يكون هناك يوم أو يومين فاصل بين المرة والأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *