منوعات

دلعي ولادك.. بطاجن ام على بالكاكاو على طرقتي

أم على واحدة من الحلويات المشهورة جدًا، فهي تتميز بمذاقها اللذيذ الشهي، وهي من الحلويات التي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها، وخاصة خلال فصل الشتاء، لأنها قادرة على تدفئة الجسم وإمداده بالطاقة التي يحتاج إليها، ولهذا فقد قررنا أن نقدمه لكم اليوم بطريقة مميزة وسهلة وسريعة في نفس الوقت.

طريقة عمل أم على بالكاكاو في الفرن

المكونات المطلوبة

  1. ثلاث ملاعق من الكاكاو المحلى.
  2. لتر من الحليب.
  3. كوب من كريمة الحلويات.
  4. كوب من الزبيب.
  5. كوب من جوز الهند.
  6. عجينة ميلفية جاهزة.
  7. قطع من الشوكولاتة بالبندق.

طريقة التحضير

  • في البداية يجب أن تقومي بوضع إناء عميق على النار، ثم قومي بإضافة له الحليب والكاكاو المحلي والقيام بتقليبهم مع بعضهم البعض حتى ذوبان الكاكاو، ومن بعدها قومي بإضافة لهم الكريمة وجوز الهند مع التقليب، ثم اتركي الحليب مع هذه المكونات ليبدأ في الغليان.
  • قومي بإحضار طاجن التقديم، ومن ثم أبدئي بتكسير الملفيه في الطاجن، مع القيام بإضافة له قطع من الشوكولاتة، ومن فوقها يتم توزيع الزبيب، ومن بعد غليان الحليب، قومي بإضافته وهو ساخن إلى الملفية والشوكولاتة والزبيب.
  • ومن بعدها قومي بوضع الطاجن بالفرن الساخن مسبقًا لمدة عشر دقائق، ومن بعدها قومي بإشعال الشواية للحصول على اللون الذهبي، هنا يمكنك القيام بإخراج الطاجن من الفرن وتزينه بجوز الهند والزبيب وقطع الشوكولاته، ثم اتركيه حتى يبرد ومن بعدها قومي بوضعه بالثلاجة ليقدم باردًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *