منوعات

شوفي ازاي ممكن نعمل خلية النحل من غير فرن

على الرغم من أن وصفات المخبوزات عديدة ومتنوعة ويفضلها الكثير من الأشخاص، وعلى الرغم من هذا فأن خلية النحل تتصدر الوصفات السريعة التي يفضل مذاقها الكبار والصغار، خاصة وأن كل أم تتفنن في طريقة تقديمها لأبنائها، فهناك من يقوم بتقديمها محشية، ومنهم من يقوم بتقديمها سادة مع أي نوع من الغموس الحلو أو الحادق.

طريقة عمل خلية النحل بدون فرن

المكونات المطلوبة

  1. كوبان من الدقيق الأبيض.
  2. ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.
  3. ماء دافئ للعجن.
  4. رشة من ملح الطعام.
  5. حبة واحدة من البيض.
  6. ملعقتان من الزيت.

طريقة التحضير

  • يمكنك في البداية أن تقومي بخلط كافة المكونات الجافة مع بعضها البعض داخل وعاء عميق، ثم من بعدها قومي بإضافة السوائل والبيضة إلى خليط الدقيق، ثم قومي بخلطهم مع بعضهم جيدًا مع القيام بإضافة الماء بالتدريج مع استمرار العجن لحين الحصول على عجينة متماسكة لا تلتصق باليد.
  • من بعدها استمري في عجن العجين لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم قومي بتغطية العجين وتركه في مكان دافئ حتى يختمر، ومن بعدها يمكنك القيام بتقسيم العجين إلى كرات صغيرة الحجم، ثم قومي برصها داخل صينية الخبز المدهونة بالزيت، مع مراعاة ترك مسافة بين كل كرة والأخرى، ثم قومي مرة أخرى بتغطية العجين لمدة ربع ساعة ليختمر مرة أخرى.
  • قومي بدهن الوجه بالماء البارد، وذلك عن طريق استخدام فرشاة، ثم من بعدها قومي بفتح البوتاجاز، ومن ثم قومي بوضع شياطة ثقيلة ثم اتركيها عل النار لمدة عشر دقائق تقريبًا حتى تسخن، ومن بعدها قومي بوضع صينية خلية النحل من فوقها.
  • من الضروري أن تقومي بتغطية الصينية بشكل محكم للغاية، ثم اتركي الصينية على نار هادئة لمدة نصف ساعة تقريبًا، ومن بعدها قومي بقلب الصينية بوعاء آخر ونقلة مرة أخرى إلى نفس الوعاء لاستكمال التسوية، ثم قومي بإعادتها مرة أخرى على النار، بحيث يكون الجزء العلوي منها هو من في القاع.
  • ومن مرور خمس دقائق قومي بوضع خلية النحل بطبق التقديم، مع القيام بدهنها بالزيت وتغطيتها بقطعة من القماش النظيفة، ومن ثم قومي بتقديمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *