منوعات

جربتي المهلبية في الفرن.. الجديد عندنا احنا وبس

المهلبية من الأكلات التي يفضل مذاقها الكثير من الأشخاص، كبار كانوا أو أطفال، كما أنها من الأكلات المغذية، مما يجعل العديد من الأمهات يعتمدون عليها في تغذية أطفالهم الرضع، وهذا لسهولة بلعها ولعدة فوائدها، ولهذا فسوف نقوم اليوم بتقديم لكم طريقة مميزة لإعداد المهلبية.

طريقة عمل مهلبية في الفرن

المكونات المطلوبة

  1. لتر من الحليب.
  2. كوب من الكريمة اللباني.
  3. سكر أبيض حسب المذاق.
  4. ملعقتان كبيرتان من ماء الورد.
  5. نصف كوب من السكر البودرة.
  6. أربع ملاعق كبيرة من النشا.

طريقة عمل المهلبية في الفرن

  • في البداية قومي بوضع إناء عميق على النار وقومي بوضع فيه الحليب، مع الاحتفاظ بنصف كوب من الحليب جانبًا لحين الحاجة إليه، ثم قومي بإضافة السكر والكريمة اللباني مع التقليب المستمر من حين لآخر.
  • ثم قومي بإضافة النشا إلى نصف كوب الحليب وتقليبهم جيدًا حتى يذوب النشا تمامًا، ثم قومي بإضافته إلى الحليب على النار بالتدريج ومع استمرار التقليب لحين الأنتهاء من كمية الحليب بالنشا بالكامل.
  • عندما يغلي الحليب سوف تشعرين بتغير القوام ويصبح سميكًا بعض الشيء، هنا يجب أن تقومي بإضافة له ماء الورد ورفعه من على النار، وعلى الفور قومي بصب المهلبية في الكاسات أو أطباق التقديم وتزين بالفستق ثم تقدم باردة.
  • ومن الممكن أن تقومي برش السكر البودرة على الوجه، ومن بعدها تقومي بوضعها بالفرن تحت الشواية لتحصل على اللون الأحمر، ويمكنك من بعد خروجها من الفرن قومي بتزينها بالقرفة أو الفستق وتقديمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *