منوعات

الموز مش للأكل وبس.. اعملي منه وصفات للحفاظ على شعرك وجماله

من المعروف أن الموز أحد أنواع الفواكه التي تتميز بمذاقها الرائع، ولكن ما لا يعلمه عنه الكثيرون هو أنه يحتوي على العديد من الخصائص المغذية، التي يمكنها أن تفيد الشعر التالف وتساعد على إصلاحه وتوفر له الترطيب الذي يحتاج إليه، بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من الفوائد الهامة الأخرى، التي يمكن الحصول عليها من خلال استخدامه في عمل العديد من أقنعة الشعر المختلفة.

وصفات طبيعية من الموز للعناية بالشعر

وصفة الموز والأفوكادو للشعر الهش

قومي بإحضار نصف ثمرة من الأفوكادو الطازج، مع ثمرة كاملة من الموز الناضج، بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ومن ثم قومي بهرس كافة المكونات مع بعضها والقيام بتقليبهم جيدًا.

ثم قومي بغسل الشعر جيدًا واتركيه حتى يجف تمامًا، ثم قومي بتقسيم الشعر إلى قسمين ووضع هذا القناع على كل قسم من القسمين بحيث يقوم القناع بتغطية الشعر بالكامل بداية من الجذور وحتى الأطراف، ثم قومي بارتداء قبعة الاستحمام لمدة نصف ساعة، ثم قومي بغسل شعرك بالماء الدافئ والشامبو.

وصفة الموز وزيت جوز الهند لجميع أنواع الشعر

يمكنك القيام بإحضار ثمرة واحدة من الموز مع ملعقة من زيت جوز الهند وأخرى من حليب جوز الهند، ثم قومي بهرس ثمرة الموز وإضافتها للزيوت للحصول على خليط مثل العجين، ثم قومي بغسيل شعرك جيدًا وانتظاره حتى يجف تمامًا.

قومي بتقسيم شعرك وتوزيع عليه العجينة بداية من الجذور حتى الأطراف، ثم قومي بارتداء قبعة الاستحمام لمدة نصف ساعة، ومن ثم قومي بغسيل شعرك بالماء ونوع الشامبو المناسب له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *