منوعات

ولادك بيحبوا ياكلو الفراخ المقرمشة.. خدي طريقة تحضرها في البيت بسهولة

الفراخ المقرمشة من الأكلات التي لا يمكن أن تقاوم على الإطلاق، فهي من الأكلات التي يعشقها الكبار قبل الصغار، ولهذا نجد العديد من الأمهات يبحثون عن طريقة تحضيرها لتقديمها لأفراد عائلتها كوجبة شهيدة، واليوم سوف نقدمها لكي بجميع أسرارها للاستمتاع بمذاق أشهر المطاعم داخل المنزل.

طريقة عمل الفراخ المقرمشة

المكونات المطلوبة

  1. دجاجة مقطعة ثمانية قطعة، أو على حسب عدد أفراد الأسرة.
  2. كوبان من اللبن الرائب.
  3. حبة كبيرة من البصل المبشور.
  4. كوبان من الدقيق الأبيض.
  5. زيت غزير للقلي.
  6. ملح طعام حسب الرغبة.
  7. ملعقة من الفلفل الأسود الناعم.

طريقة التحضير

في البداية قومي بتدبيل قطع الدجاج بعد غسله والتأكد من نظافته بالبصل والملح والفلفل الأسود، ومن بعدها قومي بنقع قطع الدجاج باللبن الرائب لمدة لا تقل على 12 ساعة، ومن بعدها قومي بوضع قطع الدجاج في الدقيق ومنه إلى الزيت الغزير مع تقليل درجة حرارته حتى ينضج الدجاج جيدًا.

أسرار قرمشة الدجاج

  • من أهم الأسرار هو حجم الدجاجة نفسها، فدائمًا ما يفضل أن يتم تقطيع الدجاج إلى قطع متساوية في الحجم، خاصة صدور الدجاج، فهي تحتاج وقت أطول للنضج، ولهذا فمن الأفضل أن تقومي بتقطيعها كي ينضج الدجاج بالكامل في نفس الوقت.
  • هناك تدبيلة إضافية يجب أن تقومي بنقع الدجاج بها قبل التتبيلة الأساسية، وهي عبارة عن ماء بارد مع ربع كوب من الملح ومثله من السكر مع بعض البهارات المفضلة لكي، مثل البابريكا والزعتر.
  • ومن أسرار النجاح أيضًا هو الزيت الغزير، فالزيت هو الذي يمكنه أن يوفر للدجاج القرمشة واللون الذهبي والمذاق المميز، ولهذا فمن الأفضل أن تقومي باختيار نوع زيت جيد، كما أنه من الضروري أن يكون الزيت ساخن جدًا قبل القيام بإضافة له قطع الدجاج، ومن بعد الحصول على اللون المناسب، يمكنك أن تقومي بتقليل درجة الحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *