منوعات

خلي بالك من شعرك ومتعمليش الحاجات دي علشان تحافظي عليه

من المؤكد أن الشعر القوي والصحي هو حلم كل فتاة، ولكن هناك البعض منهم يكاد يكون تحقيق هذا الحلم بالنسبة لهم مستحيل، وهذا يرجع إلى قيامهم ببعض الأفعال الخاطئة في حق شعرهم، والتي في النهاية تعرضه لخطر جسيم، ولهذا سوف نقدم لكم هذه الأخطاء كي تبتعدوا عنها قدر المستطاع.

أخطاء تدمر الشعر

إذا شعر جسمك بقلة السعرات الحرارية الموجودة به فيقوم بتوجيه كل ما لدية من طاقة تجاه وظائفه الأساسية التي يقوم بها، كالدماغ والقلب وغيرها، ولكنه يترك فروة الرأس والشعر تمامًا، وهذا قد يكون سبب في ترقق الشعر وتساقطه، وفي نفس الوقت يصبح الشعر الجديد غير قادر على النمو ليحل محل الشعر المتساقط، وكل هذا يحدث في حالة فقدان الإنسان لشهيته.

ولهذا فعليك أن تهتم بإتباعك نظام غذائي صحي يحتوي على نسب عالية من البروتين والدهون، فالشعر يتكون من البروتين، وفي حالة عدم حصولك على ما يكفيه منه، فأنه يميل إلى التكسر.

التعرض للشمس كثيرًا

بمجرد تعرض شعرك لأشعة الشمس المباشرة فتؤثر بشكل سريع على مرونة الشعر، وهذا قد يكون السبب وراء تعرض الشعر وفروة الرأس للجفاف، كما أنه قد يكون السبب تلف ألياف الشعر وتلف البشرة أيضًا، وهذا يكون السبب وراء هشاشة الشعر وتساقطه، ولتفادي هذا يمكنك القيام بتغطية شعرك بقبعة إذا أمكن، مع القيام باستخدام المنتجات الواقية من أشعة الشمس.

تسريحات الشعر الضيقة

طريقة تسريح شعرك لها تأثير قوي على صحة الشعر، فقيامك بعمل الضفائر الرياضية، أو الكعك أو حتى ذيل الحصان تكوني سبب في حدوث توتر شديد لبصيلات الشعر الموجودة بالقرب من الجذر، وهذا قد يكون سبب في إجبار الشعر على أن يبدأ يخرج من البصيلة قبل أوانه، فهذا قد يكون سبب في ترقق الشعر وإصابته بالثعلبة الشديدة، كما أنه من الممكن أن يكون سبب في عدم قدرته على النمو مرة أخرى.

فيفضل دائمًا أن تقومي برخي شعرك باستمرار وخاصة أثناء النوم، فعليكي أن تقومي بوضع رابطة الشعر لأسفل بعض الشيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *