منوعات

حضري النودلز الشهية.. بالطريقة اللى هي.. اسرار مطبخي

يعد يوم الحادي عشر من شهر ديسمبر هو اليوم العالمي للاحتفال بيوم الودلز، وهي أحد أنواع المكرونة التي يعشق مذاقها عدد كبير من الأشخاص، كبار كانوا أو صغار، فأصبحت من الوجبات المميزة التي يفضل تناولها كوجبة عشاء أو حتى غذاء، وعلى الرغم من أن صنعها بالمنزل يعد أمر سهل وبسيط، ولكن نجد عدد كبير من الأشخاص يفضلون شرائها من الخارج، كما تتميز بإمكانية القيام بإضافة لها بعض قطع الدجاج أو الصلصة.

طريقة عمل النودلز بالمنزل

على الرغم من أن النودلز الجهاز يتميز بمذاق ممتع وشهي، ولكن لا يمكن الحصول على المذاق المميز الذي يمكنك الحصول عليه إذا قمتي بإعدادها بالمنزل بنفسك، ولهذا سوف نقدم لكي أبسط وأنجح طرق إعداد النودلز بالمنزل.

المكونات المطلوبة

  1. كوبان من الدقيق.
  2. رشة من ملح الطعام.
  3. ثلاث حبات من البيض المخفوق.
  4. ملعقة كبيرة من الماء البارد.
  5. ملعقة كبيرة من زيت الكانولا.

طريقة التحضير

  • في البداية يجب عليكي أن تقومي بوضع مقدار الدقيق بوعاء عميق، ومن ثم القيام بإضافة له رشة الملح، ثم قومي بخلطهم مع بعضهم جيدًا، ومن ثم قومي بصنع حفرة في منتصف الدقيق، والقيام بإضافة بها البيض وملعقة الماء ثم قومي بخلطها مع الدقيق بالتدريج، من خلال استخدام يديك أو ملعقة خشبية.
  • استمري في العجن لحين الحصول على كرة من العجين، ثم قومي برش القليل من الدقيق على سطح ناعم والقيام بعجن العجينة مرة أخرى لمدة لا تقل عن عشر دقائق، إذا شعرتي أن العجين ما زال يلتصق باليد فيمكنك أن تقومي بإضافة لها ملعقة أو اثنان من الدقيق، قومي بتقسيم العجين إلى عدة كور، ثم قومي بفرد كل كرة على شكل مستطيل.
  • باستخدام سكين رفيع حاد قومي بتقطيع العجين إلى شرائح رفيعة، ثم قومي بوضعها بمصفاة واتركيها جانبًا حتى تجف قبل القيام بطهيها، ومن بعد جفافها يمكنك القيام بطهيها بالطريقة المعتادة لها، والمفضلة لكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *