منوعات

مفاجأة سارة لأصحاب البشرة الدهنية.. أنسي قشرة الوجه

قشرة الوجه هي أحد المشاكل التي يتعرض لها أصحاب البشرة الدهنية، والتي دائمًا ما تسبب لهم الحرج، خاصة أثناء تحدثهم مع شخص عن قرب، فهي عبارة عن حالة جلدية متقشرة، ودائمًا ما تكون سبب في زيادة الرغبة في الحكة، كما أنها من الممكن أن تصيب الأشخاص بمختلف الأعمار، ولهذا نجد هؤلاء الأشخاص يبحثون عن أفضل طرق العلاج وأسرعها.

علاج قشرة الوجه للبشرة الدهنية

وعلى الرغم من أن هذه المشكلة تتسبب في إزعاج المصابين بها، ولكنها من السهل أن يتم علاجها بالمنزل بأسهل وأبسط الطرق، أما بالنسبة للحالات الصعبة، فمن الممكن أن يقوم طبيب الجلدية بالسيطرة عليها.

فيمكن أن تقومي باستخدام ملعقة كبيرة من خل التفاح وإضافتها إلى ملعقتين كبيرتين من الماء للقضاء على قشرة الوجه، كما يمكن أيضًا أن تقومي باستخدام زيت شجرة الشاي بعد تخفيفه بزيت ناقل.

علاج قشرة الوجه للرجال

قشرة الوجه عند الرجال أو ما يعرف باسم قشرة اللحية هي عبارة عن حالة جلدية يرجع السبب وراء ظهورها إلى قشرة الرأس، وقد تكون سبب في التعرض لاحمرار الجلد بمنطقة اللحية، وفي أغلب الأوقات تكون السبب في الحكة الشديدة، وهذا يعني أن أصحاب قشرة الرأس في الغالب ما يتعرضون لظهور قشرة اللحية، ولكن من الممكن أن يتم القضاء على قشرة اللحية من خلال استخدام جل الصبار، أو زيت جوز الهند.

يعد حمض الساليسيليك من الأحماض التي يمكنها أن تقضي على القشرة بشكل سريع، وهذا عند القيام باستخدامه كتونر للوجه، فيمكنه أن يقوم بإزالة أي دهون زائدة بالبشرة، بالإضافة إلى أنه يمكنه أيضًا أن يقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة.

أما بالنسبة لقشرة الوجه والحواجب، فدائمًا ما يفضل علاجها من خلال استخدام شامبو مضاد للقشرة، ويمكنك القيام بهذا أثناء الاستحمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *