منوعات

لو مجربتيش تعملي الفطير المقلي بالينسون يبقى فايتك كتير جبتلك الطريقة

دائمًا ما تبحث كل أم وربة منزل عن الأطباق السهلة السريعة واللذيذة أيضًا التي يمكن أن تقدمها لأفراد عائلتها، وهذا للاستمتاع بمذاقها اللذيذ والاستفادة بما بها من فوائد، ويعد الفطير المقلي بالينسوف أحد هذه الأطباق، والتي سوف نقدمها لكم اليوم من خلال تقريرنا التالي.

طريقة عمل الفطير المقلي بالينسون

المقادير المطلوبة

  1. كيلو من الدقيق الأبيض.
  2. ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
  3. كوب من مشروب الينسون المصفى.
  4. كوب من السمن.
  5. نصف كوب من الزيت.
  6. رشة من ملح الطعام.
  7. ماء للعجن حسب حاجة الدقيق.
  8. نصف كوب من السكر البودرة للتقديم.

طريقة التحضير

  • في البداية يجب أن تقومي بإشعال الفرن، ومن بعدها قومي بخلط كافة المكونات الجافة مع بعضها، ثم ثومي بإضافة لهم الزبدة والينسون والزيت، ثم قومي بخلط هذه المكونات وإضافة لها الماء حسب الحاجة لحين الحصول على عجينة لينة.
  • قومي بوضع العجين بوعاء مت تغطيتها وتركها لمدة ساعة حتى تخمر، ومن بعدها قومي بتقسيم العجين إلى كور بحجم الليمونة، ومن ثم قومي بفرد كل كرة على شكل دائرة، ثم يتم تغطيتها لحين الانتهاء من فرد باقي كور العجين.
  • قومي بتحمير الفطائر بالزيت من الجانبين للحصول على اللون الذهبي الفاتح، ثم قومي بإخراجها وإضافة لها السكر البودرة ثم تقدم.

فوائد اليانسون

الينسون يمكنه أن يعمل على تنشيط الجهاز الهضمي، فهو قادر على طرد الغازات وعلاج الانتفاخ الذي يتعرض له الأطفال والكبار، هذا بالإضافة إلى قدرته على تلين الأمعاء ويقضي على الإمساك ويساعد على فتح الشهية، كما يمكنه أيضًا أن يقوم بتسكين المغص والتشنجات بالبطن، هذا إلى جانب قيامه بعلاج حالات عسر الهضم والحرقة التي تصيب المعدة، كما يقي من الإصابة بالتهاب القولون، وفي نفس الوقت يعالج الإسهال والقيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *