منوعات

أحذري من استعمال الخل لتنظيف الغسالة.. أعرفي السبب

الخل من الأشياء الطبيعية التي تبحث عنها جميع ربات المنازل للتخلص من الأوساخ بعيداً عن المواد الكيميائية الضارة، والعديد من نشطاء التواصل الإجتماعي مؤخراً للعديد من الحيل الذكية التي تخص تنظيف غسالة الملابس باستعمال الخل من الداخل والخارج، ولكن أحد المهندسين حذر من هذه الطريقة لأنها تتلف الغسالة.

أحذروا من تنظيف الغسالة باستعمال الخل لأنه يتلفها

من الممكن أن يتم استعمال الخل للتخلص من البقع والصدأ وتنظيف به العديد من النوافذ، ولكن عدم وضعه داخل الغسالة لأنه يؤثر عليها كثيراً ويتسبب في تلفها، ويمنع تماماً تنظيف به الغسالة سواء من الداخل أو الخارج، وذلك لأنه يؤثر كثيراً عليها ويسبب به الكثير من الأضرار.

كما أن المهندس حذر من استعمال الخل الأبيض كمنعم للأقمشة أو التخلص من الترسبات الكلسية، وأكد أن الخل مركب حمضي ولكن يتم إضافته للماء، وذلك لأنه يؤدي إلى حدوث تأكل في الأجزاء التي تكون في الغسالة، وهذا ما يعني التقصير الخاص بعمرخت، وتبدأ المياه بالتسرب وهي التي تصدر صوت مزعج من المحرك.

يذكر أيضاً أن المدونة استجابت لطلب المهندس ونشر التحذير على صفحتها في فيس بوك، وتم التعليق من خلال واحد من المستخدمات وإن استعمال الخل من الممكن أن يؤثر كثيراً على الغسالة، وأيضاً هي ذات أضرار تتعرض له بشكل معتمد، ولن من الممكن أن يكون بإمكان الإجراء الكامل للصيانة لضمان الشركة المصنعة.