منوعات

وزير التعليم.. نظام الكتاب المفتوح لإمتحانات الثانوية العامة 2021 إلكترونياً

وزير التعليم الدكتور طارق  شوقي أكد أنه حتي تغيير القانون سوف يظل بالتنسيق الخاص بالقبول داخل الجامعات، وهو الذي يعتمد على التقييم الكامل لإمتحانات الصف الثالث الثانوي وليس الثلاث سنوات، وتم التأكيد على إن امتحانات الثانوية العامة في العام القادم سوف تكون إلكترونية والطلاب سوف يؤدون الإمتحانات بنظام الكتاب المفتوح.

وزير التعليم يتحدث عن امتحانات الثانوية العامة العام القادم

كما أن شوقي أكد أثناء مداخلة هاتفية له مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج القاهرة الآن، وأكد قائلاً “نحتاج إلى تعديل قانون التعليم لإضافة المعيار الخاص بالتقييم التراكم، وأيضاً أنه سوف يتم الإعلان عن نظام التعليم للعام الدراسي القادم في سبتمبر 2020″، وتقديمه لأولياء الأمور.

استكمل قائلاً “نبحث في العديد من البدائل الخاصة بطريقة التعليم العام القادم في ظل انتشار كورونا، ومن أهم ما يتم التفكير فيه حالياً نظام التعليم المدمج”، أيضاً لفت الإنتباه إلى أنه سوف يتم إعادة تسكين 22 مليون طالب لتحقيق السلامة الصحية والدراسية وهي لن تبدأ قبل 17 أكتوبر القادم.

استطرد قائلاً “الصفوف من كي جي 1 إلى الصف الثالث الإبتدائي سوف يذهبون للمدارس بشكل طبيعي، ويتم البحث عن الطرق المتنوعة لطريقة دراسة الطلاب بداية من الصف الرابع الإبتدائي، وهي من الأشياء التي يبحث عنها الكثير من أولياء الأمور في الوقت الحالي ويريدون معرفتها بشكل مستمر للاطمئنان على أولادهم في فترة الدراسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *