منوعات

3 قرارات نارية من الرئيس السيسي لصالح أصحاب المعاشات – تفاصيل كاملة

دائما وابدا ما كان الرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب قلب حنون على اصحاب المعاشات ودائما ما كان يقف بجانبهم بجانب قضاياهم العادلة والتي ما كانوا يطالبون بها..

في هذا التقرير نرصد أهم القرارات في العام الحالي التي انتصر بيها الرئيس عبد الفتاح السيسي لأصحاب المعاشات وبسبب قراراته عاش أصحاب المعاشات في جمهورية مصر العربية والذي يقدر عددهم بأكثر من 9 مليون صاحب معاش في سعادة تامة..

قرار السيسي بصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

في شهر مارس الماضي وفي خضم أزمة فيروس كورونا المستجد كان للرئيس عبد الفتاح السيسي قرار هام من أجل اصحاب المعاشات حيث قرر ضم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات والصرف لهم، ووجه المسئولين عن هذا الملف من وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة المالية بتسهيل عملية صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات في اقرب وقت وهو ما حدث بالفعل حيث خرجت وزيرة التضامن الاجتماعي بعدها الدكتور نيفين القباج وأعلنت عن كيفية صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وبالفعل بدأ اصحاب المعاشات في صرف العلاوات الخمس مع معاش شهر يوليو الجاري، وصرفوا أول دفعة من قيمة متجمد العلاوات الخاصة وكان قرار السيسي هذا انتصار عظيم لأصحاب المعاشات.

قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 14%

القرار الثاني والمهم ايضا الذي اتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا العام هو قرار زيادة المعاشات بقيمة 14% بعدما كانت الزيادة 10% او 90% من كل عام، ولكن الرئيس حدد تلك الزيادة للمعاشات لتكون بقيمة 14% وبالفعل صرف اصحاب المعاشات هذه الزيادة مع الدفعة الاولى من قيمة متجمد العلاوات الخاصة مع معاش شهر يوليو.

قرار السيسي بتقديم موعد صرف معاشات اغسطس

بمناسبة عيد الاضحى المبارك وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتبكير موعد صرف معاشات اغسطس وهو الأمر الذي تم بالفعل وبدأ اصحاب المعاشات في صرف معاشات أغسطس منذ يوم الخميس الماضي ويستكملون الصرف اليوم وغدا وبعد غد لحين الانتهاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *