منوعات

باي باي كورونا.. 3 لقاحات في المرحلة الأخيرة للقضاء على الفيروس

كورونا هو من الفيروسات المنتشرة حالياً ويستمر جميع العلماء في العديد من أنحاء العالم إيجاد العديد من الحلول للتخلص من الفيروس، وهو الذي أصبح من الأشياء الخطيرة كثيراً وتهدد حياة كل مواطن، وشركات الأدوية تسعى حالياً لإنتاج جميع العلاجات القوية التي تحارب هذا الفيروس، العلماء أيضاً نجحوا في الحصول على لقاحات للتخلص منه نهائياً في الفترة القادمة.

3 لقاحات تساعد في القضاء على فيروس كورونا

لقاح ووهان الصين

هو الذي تم تقديم النتائج الخاصة بالمرحلة الأولى والثانية من التجارب السريرية للقاح الصيني، وهو الذي ظهر فاعليته كثيراً وحفز الجسم ليتم إنتاج من خلاله أجسام مضادة للفيروس ويكون لكل المشاركين في التجارب السريرية، وهي التي تستمر لـ66 يوماً بعد أن يتم الحصول على جرعتين في 28 يوماً.

وتم تجربة اللقاح على المواطنين وهم أعمارهم تتراوح بين 18/59 عاماً، والجرعات جاءت منخفضة ومتوسطة وعالية، وخضعت للكثير من العمليات الخاصة بالتطعيم، وهو من اللقاحات التي تساعد في محاربة الفيروس.

لقاح روسي

هو من اللقاحات التي سوف تحمي من عدوي فيروس كورونا ويكون لمدة عامين، وهذا حيث أشترك في إنتاجه مركز “جاماليا” للأوبئة والبيولوجيا الروسي، وهو أثبت فاعليته كثيراً في التخلص من الفيروس ويتم تطعيمه على مرحلتين وما يساعد في زيادة الإمكانية الخاصة بالحصول على مناعة وقائية، وله فاعلية كبيرة وسيتم إنتاجه في نهاية شهر يوليو القادم.

لقاح يغزو أوروبا

وهو الذي تم تجربته في إيطاليا وإنجلترا وفرنسا وهولندا ووصل للبرازيل، وأيضاً هو الذي أثبت فاعليته وأمانه الشديد بعد تجربته، وهو أيضاً يتم إنتاج منه 400 مليون جرعة منه في جميع دول العالم، وهو يوفر حصانة طويلة أم لفترة معينة فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *