منوعات

مع بدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة.. أستاذ طب نفسى يقدم نصائح لهم

أستاذ طب نفسى في جامعة الأزهر الدكتور هاشم بحري أكد إن امتحانات الثانوية العامة، هي التي تسبب حالة من التوتر الشديد لجميع الطلبة والطالبات وأولياء الأمور، وتم لفت الإنتباه إلي أنه الحديث القائم بين الكثير من الأشخاص طوال اليوم.

أستاذ طب نفسى يقدم نصائح لطلاب الثانوية العامة

وتسبب الفزع لجميع الطلاب وشعورهم بالتوتر، وتحدث قائلاً “لما تيجي تقوله أقعد على المكتب ده، بيشكل مصدر للرعب، والمذاكرة بقت مرتبطة في مخه بالرعب، ويبقي الأم والأب وهما سبب الخوف والرعب لأولادهم”.

بحري أكد أنه لابد على الوالدين تهدئه أولادهم قبل الإمتحانات، “كل المطلوب مننا إن يكون فيه جو هادي في البيت”، وتمت مطالبة أولياء الأمور بعدم وقفهم خارج أبواب المدرسة، لأن هذا يزيد من توتر الطلاب، وتم لفت الإنتباه إلى أن الطالب إذا كان عنده حالة من الفزع أو الخوف أو الرعب من الإمتحان، ويؤدي هذا إلى التبخر الخاص بمخزن معلومات بمخه.

كما أنه طلب أن يحل الطالب السؤال الأسهل في البداية، وهذا لأنه يعطيه الثقة الكاملة في النفس، ويفتح مخزن الذاكرة، لابد أن يرى الطالب جميع الأسئلة حتى يتم استيعابها، ويخرج الطالب خارج اللجنة بدون أن يتحدث أو يراجع الإمتحان.

التأكيد أن وزارة التعليم تتعاون مع وزارة الصحة لوضع خطة جديدة ومميزة لوقاية الطلاب من فيروس كورونا، وأيضاً تأمين اللجان، أخذ القسط الكافي من الراحة قبل الأمتحان والنوم الكافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *