منوعات

4 فئات ممنوعة تماماً من استخدام الكمامات القماش.. تعرف عليها

الكمامات القماش يتجه إلى استعمالها مؤخراً العديد من الأشخاص وهذا للوقاية من فيروس كورونا، وجاء هذا في ظل انتشار الفيروس، ولكن قام المركز الأمريكي الخاص بمكافحة الأوبئة والوقاية منها، أفصح عن العديد من التوصيات التي تأتي بخصوص جميع أنواع الكمامات وبشكل خاص القماش، وقام بالكشف عن جميع الحالات التي لابد أن يبتعدوا تماماً عن استعمال هذا النوع من الكمامات.

4 فئات لا ينصح باستعمالها للكمامات القماش

إن المركز أكد إن الكمامات القماش هي التي تساعد كثيراً في إبطاء إنتشار الفيروس، وبشكل خاص في جميع الأماكن الهامة التي من الصعب فيها أن يتم الحفاظ على جميع التدابير الاحترازية وهي مثل البقالة ووسائل المواصلات والصيدليات.

كما أن المركز الأمريكي حذر من استعمال 4 فئات لهذا النوع من الكمامات، وهم كلاً من الأطفال تحت سن الثانية أو أي شخص يعاني من صعوبة شديدة في التنفس أو فاقد الوعي أو الشخص العاجز أو الشخص الذي لا يقدر على إزالة هذا النوع من الكمامات بدون مساعدة من غيره.

يذكر أيضاً أن الحكومة المصرية قامت بالإعلان في وقت سابق على أهمية التعايش مع الفيروس المنتشر حالياً في المجتمع، وأيضاً مع بدء تطبيق الخطة التي تظل الكمامة واستعمالها من أهم الطرق الخاصة بالوقاية من الفيروس المستجد.

وجميع الخبراء يؤكدون أنه من الأفضل عمل ما يلي قبل ارتداء الكمامة القماش:

  • لابد أن يتم غسلها عند درجة حرارة 60 درجة مئوية وهذا لأن هذه الحرارة تساعد في قتل الفيروس وجعلها آمنة من جديد.
  • يجب أن يتم استعمال المصنوعة من الأقمشة القطنية وتكون ذات خامة جيدة.
  • من الممكن أن يتم استعمال الملاءات أو القمصان القديمة لعمل كمامة قماش من القطن الطبيعي.
  • يجب أن يتم غليها في الماء أو أن يتم معالجتها من خلال استعمال المكواة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *