منوعات

تعرف على.. كورونا فاك واستعداد الصين لإنتاج الملايين من جرعاته لعلاج الفيروس

الصين تستعد في الوقت الحالي لإنتاج الملايين من الجرعات الخاصة باللقاح الذي من المحتمل أن يكون لعلاج فيروس كورونا المستجد، وهذا ما تم الكشف عليه من خلال الباحثون في مختبر “سينوفاك بيوتيك” في العاصمة بكين، وتعتبر من أكثر الأشياء التي أسعدت الكثير من الأشخاص.

الصين تستعد لإنتاج كورونا فاك لعلاج فيروس كورونا

يذكر أيضاً أن المختبر قام بالإعلان عن استعداده لإنتاج 100 مليون جرعة من اللقاح وهو الذي أطلق عليه أسم “كورونا فاك”، وهذا بعدما بدأت منذ فترة قصيرة اختباره على الإنسان بعد نجاح تجاربه على الحيوان، وسوف نقدم لكم اليوم أهم المعلومات التي يتم توفيرها عن لقاح فيروس كورونا ومن المحتمل “كورونا فاك”.

معلومات عن لقاح علاج الفيروس الذي تسعد الصين لتقديمه “كورونا فاك”:

  • حجمة لا يتعدي نصف مليمتر، ويتم الاستناد عليه في توليد عنصر طفيلي خام.
  • الشركة أنتجت ألأف الجرعات بشكل فعلي و جرى تغليفها بالعديد من العبوات البيضاء والبرتقالية، وهي تظهر بأنها قادرة على إنتاجه على نطاق واسع بكميات هائلة.
  • الشركة قامت بإرسال دفعات كبيرة من اللقاح والسلطات الطبية في الصين ليتم الحصول على الموافقة النهائية الخاصة بها.
  • الفعالية الخاصة به ظهرت على القردة ولم يتم ترك له أي آثار جانبية، وأيضاً التجارب بدأت على البشر في يوم 16 أبريل الماضي.

كما أن الباحثين قاموا بإعطاء جرعتين مختلفتين من اللقاح لـ8 قردة ريسوس، وتم الإنتظار إلى 3 أسابيع قبل أن يدخلوا في رئة القرود الجرعة الخاصة بفيروس سارس وهو الذي يساعد في التخلص من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *