منوعات

وزير التعليم يصدر قرارات جديدة بخصوص امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.. تعرف عليها

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة في لجان والإعدادية بحث

وزير التعليم المصري الدكتور طارق شوقي أكد على أن الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة سوف تشمل على كل ما درسه جميع الطلبة والطالبات في العام الدراسي الأول والثاني إلى يوم 15 مارس 2020، وأن يتم الإلتزام بجميع الجداول الذي تم الإعلان عنها لإمتحانات نهاية العام، ويتم العمل على اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية التي تساعد في الحفاظ على سلامة الطلاب وهذا من خلال زيادة عدد اللجان.

قرارات وزير التعليم بخصوص امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة

الشهادة الإعدادية شوفي أكد أنه يتم إجراء الإمتحانات لهم والاكتفاء بتقديم مشروع بحثي الترم الثاني، ويعتبر من أهم الشروط الخاصة بنجاح الطالب أن ينجح في هذا المشروع وبذلك فهو يحصل على نتيجة الفصل الدراسي الثاني بشكل كامل، وسوف يكون تنسيق الإنتقال إلى المرحلة التعليمية التالية سواء ثانوي عام أو فني، وهذا يكون من خلال مجموع الفصلين الدراسيين معاً.

قرارات اتخذتها الوزارة

  • أن جميع السنوات الخاصة بالنقل من الصف الثالث الإبتدائي إلى الثاني الإعدادي سوف يتم الإكتفاء بما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتي يوم 15 مارس 2020، وهي البداية الخاصة بتعليق الدراسة وسوف يتم مراعاة هذا أثناء عمل المشروع البحثي.
  • سيتم استكمال جميع الأجزاء الخاصة بالمناهج المتبقية ” وهي التي كان من المفترض دراستها بعد القرار الخاص بتعليق الدراسة لكل السنوات التعليمية” أثناء العام الدراسي التالي، أما عن طلبة الصف الثالث الثانوي فتم الإتفاق مع وزارة التعليم العالي على أن يتم العمل على تدريسها أثناء السنة التمهيدية لجميع الكليات.
  • أما عن الصف الأول والثاني الثانوي فتشمل عليهم الإختبارات الإلكترونية والتي تخص كل ما قام بدراسته جميع الطلاب في الفصل الدراسي الثاني وهو إلى يوم 15 مارس 2020 بداية التعليق، ويتم الإكتفاء فقط بعقد الإختبار التجريبي وهو من المقرر أن يتم عقده يوم 5 أبريل 2020 ويكون لجميع طلاب الصف الأول الثانوي فقط من داخل المنزل وسوف يتم تقسيم الطلاب لمجموعات طوال اليوم للدخول على المنصة الخاصة بالإمتحانات.
  • أما عن الصف الثالث الثانوي فإن الإمتحانات سوف تشمل على جميع ما يقوم بدراسته الطالب أثناء العام الدراسي الأول والثاني إلى يوم 15 مارس 2020 والالتزام بالجدول الذي يتم الإعلان عن الإمتحانات فيه حتى نهاية العام، والعمل على إتخاذ جميع الإجراءات الوقائية الهامة والتي تساعد في ضمان سلامة جميع الطلبة والطالبات والبدء في توفير عدد كبير من اللجان.
  • الصف الثالث الإعدادي فيتم الاكتفاء فقط بتقديم المشروع البحثي الخاص بالفصل الدراسي الثاني، وهو من أهم الشروط الخاصة بنجاح الطالب وحصوله على نتيجة الفصل الدراسي الثاني، وسوف يتم هذا بالتنسيق الإنتقالي الخاص بالمرحلة التعليمية التالية “ثانوي عام وفني” ويكون هذا بمجموع كلاً من الفصلين الأول والثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *