منوعات

تطورات أسعار البنزين في المملكة السعودية.. أرامكو تتخذ قرارات جديدة

شركة أرامكو السعودية قامت بالإعلان عن أنه يتم مراجعة جميع الأسعار الخاصة بالبنزين بشكل شهري، وهذا بدءاً من شهر فبراير الجاري وبعدما كان يان هذا بشكل ربع سنوي، وصحيفة الرياض أكدت أن حوالي 91 سعره 1.55 ريال سعودي لكل لتر، بينما بنوين 95 سعره وصل إلى 2.11 ريال سعودي لكل لتر.

شركة أرامكو السعودية تعلن عن مراجعة أسعار البنزين

من الجدير بالذكر أيضاً أن الصحيفة أكدت أن شركة أرامكو السعودية قامت بوضع العديد من الأسعار، وهذا يكون بدءاً من اليوم الأحد الموافق السادس عشر من فبراير 2020، وتم التوضيح أنه بدءاً من شهر فبراير الجاري سوف تكون الفترة الخاصة بالمراجعة الدورية والمستمرة والتي تخص أسعار البنزين الخاصة بـ الشهرية بدلاً من ربع سنوية، وهي الذي يتم توفيرها من خلال شركة أرامكو السعودية.

جديراً بالذكر أيضاً أنها قالت سوف يكون التعديل في اليوم الـ10 من كل شهر ميلادي، وأيضاً التطبيق يكون يكون في صباح اليوم الحادي عشر، وهذا وفقاً إلى جميع الإجراءات الخاصة بالحوكمة والتي تخص التعديل الأساسي لجميع أسعار المنتجات الأساسية الخاصة بالمياه والطاقة.

والصحيفة أيضاً أشارت إلى أن أرامكو أوضحت أن جميع الأسعار المحلية والتي تخص البنزين هي قابلة للتغيير، وهذا طبقاً للعديد من التغيرات التي توجد في أسعار التصدير من المملكة العربية السعودية إلى جميع الاسواق المحلية وهي من الأشياء الأقتصادية الهامة.