منوعات

عاجل من النواب.. الإعلان عن ساعة صفر صرف العلاوات الخمسة

صرف العلاوات الخمسة أصحاب المعاشات يبحثون عنها ويريدون معرفة الموعد المقرر لصرفها، لذلك قام النواب في لجنة القوي العاملة داخل المجلس بمناقشة مشروع قانون بخصوص حسم الإعادة الذي يخص تسوية جميع المعاشات الأساسية للأجر المتغير وهو المحسوب من خلال قانون التأمين الاجتماعي، ويتم العمل على صرف العلاوات المستحقة لجميع أصحاب المعاشات في الأيام القادمة.

صرف العلاوات الخمسة لجميع أصحاب المعاشات

كما أن خالد عبدالعزيز شعبان عضو في لجنة القوى العاملة أكد إن اللقاءات كثرة مع الحكومة المصرية بخصوص مشروع القانون، وذلك حيث أن الهدف الرئيسي هو التوصل لحل خاص بمشكلة الملايين من الأشخاص لأصحاب المعاشات.

وهذا مع القضاء على التمييز الذي يكون بينهم، وتم التوضيح أنه سوف يتم ضم هذه العلاوات الخمس لجميع أصحاب المعاشات قبل 2006، وأيضاً الآخرين لم يتم ضمها لهم منذ يوليو وهو ما سوف يتم تحقيقة من خلال مشروع القانون المطروح.

إن شعبان عبر عن تفاؤله الكبير بهذا القانون الذي من المتوقع أن يتم مناقشتة بشكل حاسم أثناء أيام قليلة في اللجنة، وأيضاً بخصوص التسوية الخاصة بمعاشات الأجر اللجنة، وبخصوص إعادة التسوية الخاصة بالمعاشات للأجر المتغير.

ويتم حل الأزمة الخاصة بضم جميع العلاوات الخمس لجميع أصحاب المعاشات، وقال “إن البرلمان يحرص دائماً على تقديم البشرى السارة لجميع المواطنين، وأن يتم العمل على غلق هذا الملف لصالح جميع أصحاب المعاشات”.

كما أنه أضاف قائلاً “إن الحكومة المصرية قامت بالتأكيد على أنه يوجد غياب للتشريع المنظم الذي يخص هذه المسألة، وهي تعد العقبة التي تقف أمام التنفيذ، لذا يتم العمل في الوقت الحالي على وضع المشروع الخاص بالقانون.

وهو لا يضع المجال الخاص به لأي صعوبة وهي التي تخص صرف هذه العلاوات، ولذلك سوف يتم مناشدته في إجتماع يوم الثامن من فبراير الجاري على عدم التأجيل الخاص بالحكومة، وذلك لأنه يتم الخروج بالقرارات الإيجابية لجميع المواطنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *