علوم وتكنولوجيا

الأمن السيبراني يحذر من الرسائل الاحتيالية علي تطبيق واتساب

وجه باحثون الأمن السيبراني تحذيرا من رسائل احتيالية على تطبيق واتساب كمحاولة الي خداع المستخدمين وسرقة الي أموالهم، حيث وقع ضحايا كثيرون الي عمليات النصب والاحتيال، وتم رصد عدد كبير منهم.

اكتشاف الرسائل المدعيه كذبا

وأشار فريق من الباحثين الي أنهم اكتشفوا عدد من الرسائل التي تدعي كذبًا أنها تتبع شركات عالمية مختلفة، وينبغي على المستخدمين ضرورة توخي الحذرعند فتح الرسائل الاحتيالية.

لينكات خداعية

وعادة ما يتظاهر المتسللون بأنهم شركات توصيل علي الإنترنت، ويرسلون إلى ضحاياهم رسائل تتضمن لينكات خداعية، ويطلب منهم الضغط على اللينكات التي تنقلهم إلى مواقع “ويب” مزيفة، ثم يطلب من المستخدمين القيام بإدخال تفاصيل بطاقة الائتمان و الحساب البنكي أو غيرها من المعلومات الحساسة.

رسوم جمركية

وأشار الباحثون أن تلك الرسائل من الممكن أن تكون عبارة عن رسوم جمركية أو فاتورة من شركة البريد، وعند محاولة الدفع مقابل الخدمة يتم نقل الضحايا لموقع ويب مزيف و سرقة أموالهم.

استغلال الاضطرابات والاتجاهات الجديدة

ويستغل الهاكرز الاتجاهات الجديدة والاضطرابات من أجل سرقة بيانات الاعتماد البنكية والأموال، بينما يعرف باسم التصيد الاحتيالي، عند رؤية أي رسائل بريد إلكتروني غير معروفة، فيجب توخي الحذر الشديد عند الضغط علي أي روابط بريد إلكتروني تطلب منه الذهاب لمواقع ويب مباشرة.

المناشدة بالتحقق من الروابط

ونبهت شركة الأمن علي المستخدمين بالتحقق من الروابط علي رسائل البريد الالكتروني و رسائل WhatsApp قبل التفاعل معهم،كما ناشدت بتثبيت حل أمني شامل من أجل التأكد من حمايتهم من أحدث التهديدات.