علوم وتكنولوجيا

فيسبوك يعلن السبب وراء تعطل خدماته ويعتذر للمستخدمين

قام موقع فيسبوك بإصدار بيانًا، أعلن من خلاله عن وجود خللًا تقنيًا داخليًا أدي الي تعطيل عمل المنصة الذي حدث من قبل ساعات، طبقا لما أوضحت به قناة العربية الإخبارية في خبر عاجل.

سبب العطل التقني في التطبيقات

وأشار البيان الي أنه لا دليل على اختراق الي بيانات المستخدمين نتيجة العطل التقني، مشيرا الي أن التذبذب في الشبكة ادي الي حدوث خلل في التواصل بين مراكز البيانات، وأن الخلل يرجع سببه الي تعديلات خاطئة في الإعدادات.

وأكد على أن الخدمات رجعت إلى العمل بشكل فعال وإلى وضعها الطبيعي.

واعتذر صاحب شركة “فيسبوك” “مارك زوكربيرج”، إلى المستخدمين المتاثرين حياتهم و أعمالهم بالعطل الذي أصاب مواقع التواصل الاجتماعي المملوكة الي شركته.

تعليق مارك بعد عودة الخدمة

وأشار “زوكربيرج”، من خلال أول تعليق له بعد عودة التطبيقات إلى العمل، من خلال تدوينة نشرها علي موقع “فيسبوك” “بأن فيسبوك، وواتساب ،وإنستجرام، وماسنجر يعودون إلي العمل الآن، ونآسف على التعطيل اليوم، وأنا أعرف مدى اعتمادكم على خدماتنا للاستمرار في التواصل مع الأشخاص الذين تهتم بهم”.

وفوجئ الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي علي فيسبوك وانستجرام وواتس آب بوجود صعوبة في تسجيل الدخول إلى حساباتهم الخاصة ومتابعة الي منشوراتهم ويومياتهم المختلفة.

عودة الخدمة للتطبيقات

وعادت الخدمات الخاصة بالفيسبوك وانستجرام وواتس آب للعمل من جديد بعد تعطل استمر أكثر من 6 ساعات كاملة، حتي تكشف الشركة عن أنها لم تتعرض إلي اختراق منوهة الي وجود عطل.