علوم وتكنولوجيا

الأمن السيبراني الأسباني يحذر من رسائل تنتحل شخصية واتساب

قامت السلطات الإسبانية، بالتحذير من حملة تصيد احتيالي، والتي تشتمل علي مجرما إلكترونيا، ينتحل شخصية واتساب WhatsApp، ويشجع الضحية على تنزيل فيروسات ضارة و ملفات بالخطأ .

الرسالة المزيفة بالاسباني

وأضافت السلطات، أن الرسالة مكتوبة باللغة الإسبانية، وتحتاج من المستلمين تنزيل نسخ من واتساب WhatsApp الخاص بهم من رابط ضار يصيب الملفات، ويُقال إن الرسالة ترسل عبر البريد الإلكتروني من خلال حساب مزيف لـ واتساب WhatsApp

ويُترجم الى “النسخ الاحتياطي لرسائل WhatsApp * 913071605 Nº (xxxxx)”.، ويوضح إن البريد الإلكتروني مكتوب باستخدام اللغة الإسبانية الصحيحة .

التحذير من البرامج الضارة

وأصدر المعهد الوطني الأسباني للأمن السيبراني، تحذير من حملة البرامج الضارة، لأنه من الصعب اكتشاف أنها عملية احتيال، حيث يتم إخفاء البرنامج الضار من خلال رابط أو مرفق، ومن الممكن أن يصيب الهاتف خلال ثوانٍ إذا تم النقر عليه.

وأكد المعهد على أنه إذا تلقيت بريدًا إلكترونيًا مثل ذلك ، فاحذفه في الحال، وأنه يجب ألا تنقر أبدًا علي اي رتبط مشبوه في رسالة بريد إلكتروني، أو إعطاء بياناتك الشخصية الي اي أحد، ما لم تكن متأكدًا بنسبة تصل الي 100٪ من أنها إأرسلت إلى مصدر رسمي.

فحص الجهاز ببرنامج مكافحة الفيروسات

وعند النقر علي رابط ضار بطريق الخطأ، فيجب عليك الفحص عبر جهازك باستخدام برنامج خاص بمكافحة فيروسات محدث، من أجل اكتشاف أي مشكلات ومعالجتها .

وينصح المعهد بتحديث برنامج مكافحة الفيروسات على الهاتف بشكل مستمر، والتأكد من نسخه احتياطيًا عند الاضطرار إلى مسح جهازك.