علوم وتكنولوجيا

القومي لتنظيم الاتصالات يحدد كود رسمي لإلغاء الاشتراكات الهاتف الترفيهية

تعد الرسالة الصوتية المسجلة”لقد نفذ رصيدك” تصدم كافة مستخدمي الهواتف المحمولة، عند سماعها بعد شحن الهاتف المحمول، وذلك باستخدام كارت الشحن بشكل مباشر، حتي تبدأ الحيرة تنتاب المستخدم عن السبب وراء نفاذ الرصيد دون الاستخدام.

وعادة ما يتفاجأ مستخدمو الهاتف المحمول بأن الرصيد، تم استخدامه في تسديد بعض الاشتراكات الترفيهية سواء في الألعاب أو من خلال”كول تون” التي قد يشترك بها المستخدم عن طريق الخطأ، مما يثير الكثير من التساؤلات للمستخدمين عن طريقة إلي إلغائها.

طريقة الغاء الاشتراكات

يرغب مستخدمي الهاتف المحمول في التعرف علي طريقة إلغاء تلك الاشتراكات من أجل الحفاظ على الرصيد، فقام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتخصيص كود *155# من أجل الاستعلام والعمل علي الغاء اشتراكات هاتفك الترفيهية.

استخدامات الكود

وطبقا للموقع الرسمي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، فيستخدم الكود في أمرين وهما:

1- قم بالاستعلام عن خدمات القيمة المضافة والتي تتضمن ما تقدمه شركات المحمول من خدمات ترفيهية من خلال الاشتراك اليومي أو الشهري.

2- قم بإلغاء الخدمات الترفيهية باشتراك يومي أو شهري كالمسابقات الرياضية و الترويجية أو الخدمات الإخبارية أو الألعاب الإلكترونية وغير ذلك من الخدمات الترفيهية.

الاستعلام عن الخدمات الترفيهية

ويمنح الكود لمستخدمي الهواتف المحمولة إمكانية أن تستعلم عن الخدمات الترفيهية المشترك بها دون علم أو من خلال الخطأ، وعند إيجاد أي خدمات لا ترغب فيها فمن الممكن إلغائها من خلال استخدام الكود، حتي يصبح بذلك قد تمكن من حل المشكلة التي يعاني منها الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة.