علوم وتكنولوجيا

آبل تطرح منتجاتها الجديدة وتحدد مواعيد حجز هواتف آيفون 13 بمنافذ البيع

بعد ساعات من طرح شركة أبل الأمريكية عن منتجاتها الجديدة ،أعلنت صحيفة الإندبندنت البريطانية عن مواعيد فتح باب الحجوزات يوم الجمعة 17 من سبتمبر لكافة إصدارات هواتف أيفون 13 المختلفة iPhone 13 و Mini وPro وPro Max.

وستقوم الشركة بإصدار نظام التشغيل iOS 15 في الأيام القادمة، وتحديدًا يوم الإثنين 20 من سبتمبر .

تصميم الهاتف

وأشارت الشركة إن الهاتف يتمتع بتصميم أكثر احترافي على الإطلاق من الخارج، ويشتمل علي مادة جديدة من الجوانب .

ويحتوي طراز Pro على ميزات داخلية، منها وحدة معالجة رسومات خماسية، تجعله قادرًا على معالجة الرسومات بشكل أفضل لغير المحترفين.

ويتميز بشاشة ProMotion تسمح بتغيير معدل التحديث، وترتفع بشكل خاص عند التمرير، وتتباطأ لضمان عمر بطارية .

عدسات الهاتف

ويشتمل iPhone 12 Pro الإصدار الجديد علي ثلاث عدسات، و لكن تمت ترقية كل منها لتضيف عدد من الميزات بما في ذلك الوضع الليلي علي الثلاثة و صور الماكرو للعدسة العريضة .

و ستعرض Apple علي مدار العام، ميزة تسجيل مقاطع الفيديو بتنسيق ProRes، ويعد أول هاتف يسمح بذلك بالطريقة التي يفعلها المحترفون .

وسيعمل تحسين البطاريةعلي استمرار عمل جهاز iPhone 13 Pro Max لمدة 2.5 ساعة أطول، مما يجعله الاطول علي الاطلاق في أي iPhone.

شكل الهاتف

وطراز الهاتف الجديد عادي مثل الأحجام التي كان عليها في العام الماضي، و بنفس حجم هاتف iPhone 13، فضلا عن هاتف Pro Max ويكون أكبر بكثير .

أسعار آيفون 13

وتبلغ أسعار أجهزة iPhone الجديدة نفس تكلفة أسعار الطرازات الحالية 999 دولارًا لـPro و مبلغ 1099 دولارًا لـPro Max.

شرائح آيفون 13

وبشأن شرائح هواتف آيفون 13 ميزة، فلديه شريحتين افتراضيتين eSIM، ولا تحتاج إلي استخدام شريحة تقليدية، زبنفس الوقت تظل أبل تدعم استخدام الشريحة التقليدية، ولكن سيكون متاح استخدام شريحة افتراضية واحدة بالاضافة إلي الشريحة التقليدية.