علوم وتكنولوجيا

شركة موتورولا تنافس بقوة بالهاتف الرائد ذو القلم..التفاصيل

كشفت شركة موتورولا Motorola، عن نسخة جديدة من هاتفها الرائد ذو القلم Moto G Stylus 5G، الذي يأتي مشابها للإصدار السابق بشبكات الجيل الرابع 4G، حيث سينطلق الجهاز الجديد مع اتصال 5G للبيع من يوم الإثنين المقبل 14 من يونيو.

مواصفات  Moto G Stylus 5

والجدير بالذكر، يأتي هاتف Moto G Stylus 5G، على غرار النظام السابق من الجيل الرابع، ويتميز بدقة 1080 بكسل، و بشاشة بقياس 6.8 بوصة، جاهزة من أجل رسومات الشعار المبتكرة
و تدوين الملاحظات من قلم إلكتروني ذكي مدمج بالجهاز، وتشتمل على “نوتش” على هيئة ثقب أعلى الزاوية اليسري من الشاشة مخصص إلي الكاميرا الأمامية بدقة تبلغ 16 ميجابيكسل .

ويتم تشغيل هاتف Moto G Stylus 5G من خلال معالج قوي ثماني النواة من نوع Snapdragon 480، يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، وذلك بالاقتران مع ذاكرة تخزين وصول عشوائي رام بسعة تبلغ 4 جيجابايت، متصلة مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة تبلغ 128 جيجابايت.

كاميرات الهاتف

يتواجد في  هاتف Moto G Stylus 5، مجموعة 4 كاميرات، من بينها إعداد خلفي وتكون ثلاثي يشبه لحد كبير بالإصدار السابق، الرئيسية بدقة تبلغ 48 ميجابكسل، وهي متصلة بعدسة فائق العرض بدقة تبلغ 8 ميجابيكسل، فضلا عن مستشعر من أجل تصوير العمق بدقة تبلغ 2 ميجابيكسل، في الجهة الأمامية، توجد كاميرا للتصوير السيلفي بدقة تبلغ 16 ميجابكسل.

ويمتلك هاتف Moto G Stylus 5، بطارية بقوة تبلغ 5000 مللى أمبير في الساعة، و تدعم تقنية الشحن السريع بقدرة تبلغ 10 وات، يتم شحنها من خلال منفذ USB -C، ويشتمل الجهاز منفذ بقياس يبلغ 3.5 مللميتر لسماعة الرأس، ويعمل الهاتف علي نظام التشغيل أندرويد11 من جوجل.

سعر هاتف موتورولا  5

يوجد هاتف Moto G Stylus 5، مقابل سعر 400 دولار أمريكي، مما يجعل هاتف موتورولا من أرخص هواتف الجيل الخامس الموجودة في السوق، ومنافسا إلي أجهزة سامسونج وOnePlus وهي مزودة بقلم إلكتروني.