علوم وتكنولوجيا

واتساب تعلن عن ميزات جديدة للتطبيق تستخدم قريبا..التفاصيل

كشف مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذ لشركة فيسبوك ، و ويل كارثكات رئيس شركة واتساب، عن مجموعة جديدة من الميزات ستظهر عبر منصة الدردشة الفورية، أثناء محادثة مع فريق موقع WABetaInfo، لتجربة مزايا التطبيق المقبلة.

و يجب عليك استخدام “الرسائل المختفية” على واتساب وسيجنال من أجل تفادي الحظر من استخدام واتساب

ميزات واتساب

وتكشف لقطة الشاشة التي قام فريق موقع “wabetainfo” بمشاركتها عن مِيزة جديدة تسمى “وضع الاختفاء”، التي تساعد مستخدمي واتساب حين صدورها، علي إخفاء الرسائل تلقائيا،في المدة زمنية المحددة وإزالتها من كافة سلاسل محادثات الدردشة.

ويؤكد علي حصول تطبيق واتساب علي مِيزة أخرى تسمى العرض مرة واحدة، التي ستسمح إلي المستخدمين وقت الطرح قريبا، بإرسال المحتوى الذي يختفي عند مشاهدته، و يمكن للمستلم فتح الصور ومقاطع الفيديو قبل إخفائها من الدردشة

العرض مرة واحدة

و عن وظيفة الأجهزة المتعددة المنتظرة، فإن دعم الأجهزة المتعددة ،يجعل تطبيق واتساب من خلال أيباد أمرًا ممكنًا”

ومن الممكن استخدام حساب واتساب للأجهزة مختلفة، دون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت، أضاف مارك زوكربيرج موضحا : “إن الحفاظ على تقنية التشفير علي أجهزة مختلفة، يعد تحدي تقني كبير، مما يعني أن تتم مزامنة كافة محتوياتك و رسائلك بشكل صحيح من خلال الأجهزة حتى حين نفاد بطارية هاتفك، ولكننا نستطيع حل تلك المشكلة ونتطلع إلى طرحها بالقريب.

دعم الأجهزة المتعددة

وسيحصل مستخدمي واتساب سيحصلون على دعم الأجهزة المتعددة في الوقت الحالي للإصدار التجريبي في الشهر أو الشهرين القادمين “، وستسمح المِيزة المستقبلية إلي المستخدم من الوصول لحسابه عبر ما يصل إلى أربع أجهزة مرتبطة في ذات الوقت.