علوم وتكنولوجيا

خطوات ازالة ملفات على هاتفك القديم قبل التخلص منه ومنع عودتها مرة أخرى

خليك في أمان واحذف كل اللي على هاتفك قبل التخلص منه

جميع شركات الهواتف المحمولة تحاول بشكل سنوي أن تلتحق بالسباق الخاص بسوق الإنتاج، لتوفر الكثير من الهواتف الحديثة ذات مميزات حديثة ومتطورة، ويريد الكثيرون دائماً تغيير أجهزتهم القديمة وشراء الجديد منها.

تخلص من كل المعلومات الشخصية على هاتفك القديم قبل التخلص منه

ويريد الكثير من الأشخاص أن يتخلصوا من هواتفهم القديمة أو بيعه في الأسواق، ولابد أن يتم إزالة كل المعلومات التي توجد عليه قبل أن يتم بيعه، وذلك لعدم انتقال المعلومات الشخصية الخاصة بصاحب الهاتف إلى أي شخص غريب، والخطوات التي لابد من السير عليها قبل التخلص من الهاتف القديم هي:

  • يجب أن تقوم بنسخ جميع البيانات الهامة الخاصة بالشخص، وهي مثل الصور والملفات حتى لا تفقدها عند تغيير هاتفك.
  • العمل على تسجيل الخروج من جميع الحسابات وهي الخطوة الثانية بعد أن يتم نسخ البيانات، وهي الخاصة بتسجيل الخروج من كافة الحسابات المحفوظة على هاتفك الشخصي القديم، والمسح يضمن جميع المعلومات الخاصة بالتعريف بهاتفك، وبهذا يكون أي شخص آخر قادر على استعمال الهاتف وتسجيل حساباته.
  • أيضاً تغيير الكلمات الخاصة بمرور الحساب وهي تعتبر من الخطوات الهامة للتأمين والتي لابد أن تقرر والتي ربما أن تكون قد تم حفظها على هاتفك الذكي.
  • ثم إعادة ضبط الإعدادات الخاصة بمصنع الهاتف، وهذه الخطوة ينتج عنها حذف البيانات الشخصية وجميع التطبيقات التي تم تثبيتها، وإعادة ضبط الهاتف إلى الحالة الإفتراضية الخاصة به.
  • أخيراً إزالة بطاقات الـ SIM والذاكرة التي توجد في الهاتف، والتأكد من نسخ كل ما تحتوي عليه بشكل إحتياطي، وبعد هذه الخطوة يمكنك أن تتخلص من هاتفك أو إعادة تدويره أو بيعه.