علوم وتكنولوجيا

خد بالك من فيسبوكك.. هاكرز يعرضون بيانات 500 مليون مستخدم لـ فيس بوك مجاناً

استطاع عدد كبير من المتسللين الإلكترونيين “هاكرز” أن يخترقوا بيانات حوالي 500 مليون شخص يستخدمون شبكة موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، وقام بعرضها بشكل مجاني، وهذا على حسب ما قال أحدهم.

هاكرز يسرقون بيانات 500 مليون مستخدم لموقع فيس بوك ويعرضونها بالمجان

أحد المتسللين الإلكترونيين أكد اليوم السبت 3 أبريل إنه وعدد من رفقائه، يعرضون العديد من المعلومات عن أكثر من 500 مليون مستخدم لموقع فيس بوك، وأيضاً منها الأرقام الخاصة بهواتفهم وبياناتهم الشخصية الأخرى، ويكون بدون مقابل، وهي من الأشياء التي جعلت الكثير من المستخدمين يخافون كثيراً بسبب سرقة جميع بياناتهم.

أما عن ألون جال المؤسس المشارك لشركة هدسون روك الإسرائيلية لمعلومات جرائم الإنترنت، أكد أن قاعدة البيانات هي على ما يظهر أنها نفس المجموعة الخاصة بأرقام الهواتف التي ترتبط بـ فيس بوك، والتي تنتشر في دوائر المتسللين منذ شهر يناير، وهي التي كشف عن وجودها أول مرة دورية مازربورد الإلكترونية.

جديراً بالذكر أيضاً أن جال أكد أنه لابد على جميع مستخدمي فيس بوك الإنتباه أثناء الأشهر القادمة من “هجمات الهندسة الإجتماعية”، وهي التي يشنها عدد كبير من الأفراد وربما حصلوا على العديد من الأرقام الخاصة بهواتفهم أو جميع البيانات الشخصية الأخرى، وأحد الصحفيون أكد أنهم استطاعوا أيضاً أن يطابقوا جميع الأرقام الخاصة بهواتفهم وهي التي تعرف بجميع التفاصيل المعرفة على قاعدة البيانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *