علوم وتكنولوجيا

احترسوا من الخطر.. من جديد هجوم يستهدف مستخدمي أندرويد ببرامج ضارة وخطيرة

وضع من لديهم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد مازال صعب، حيث أنهم في حالة من التأهب القصوى وهي التي تأتي بخصوص شئ خطير يوجد على أجهزتهم الهاتفية، وهي التي تهدد خصوصية حياتهم.

تحذير من هجوم جديد يستهدف مستخدمي أندرويد بأخطر أنواع البرامج التي تضره

أن هذه البرامج الضارة هي التي تسمح للغرباء أن يصلوا إلى كل ما يوجد بالهاتف، وأيضاً قراءة جميع محادثات الواتس آب، ومشاهدة الصور الشخصية وسجل البحث الكامل الذي يكون على الويب، وسوف نقدم لكم كل ما تريد معرفته عن هذه البرامج.

أحد الصحف البريطانية أكدت أن فريق في الشركة الأمنية Zimperium zLabs حصلوا على العديد من التهديدات الأمنية الجديدة، وهي التي تواجه الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، وأيضاً يخفي التهديد المكتشف مؤخراً، ويكون على هيئة تحديثاً لنظام التشغيل والذي يطالب جميع مستخدميه بأهمية التثبيت الذي يخص الحفاظ على أمان أجهزتهم.

وفي الحقيقة أن هذا التصحيح يقوم بفعل عكس كل هذا تماماً، ذلك حيث يعتبر هذا التنزيل ليس تحديثاً بشكل رسمي للنظام الذي يصدر من شركة جوجل، وهو في الواقع من أكثر أنواع البرامج الضارة وشديدة الخطورة والذي يعرف بإسم حصان طروادة Trojan.

كما أن هذا النوع من البرامج الضارة RAT  يتخفي في صورة شئ آخر يحتاج إليه الضحية، وهو مثل ملف أو برنامج أو تحديث نظام الهاتف، ويعمل على خداع الضحية لتنشيطه وتنزيله حتي ينتشر في النظام.

وبمجرد أن يقوم الشخص بتثبيته فهو يعتبر المتسلل الفرصة في الوصول إلى الجهاز بشكل كامل والسيطرة عليه، وايضاً البحث في بنوك الذاكرة الخاصة بالهاتف الذكي ثم الكشف والاستيلاء على البيانات الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *