علوم وتكنولوجيا

احذروا من رسالة تطعيم فيروس كورونا الجديدة على واتس آب

تم إطلاق العديد من التحذيرات لجميع مستخدمي واتس آب في العالم بأكمله، من رسالة تخدع جميع متداولي على تطبيق المراسلة الشهير، وهي التي قد تم تصميمها لخدع العديد من الأشخاص الذين يريدون الحصول على هذا اللقاح ضد فيروس كورونا، وذلك ما تسبب في حدوث فوضى كبيرة بين كل من يقومون باستخدامه لأنهم خسروا أموالهم في عملية نصب جديدة.

واتس آب تحذر مستخدميها من رسالة تطعيم فيروس كورونا

أحد الصحف البريطانية أكدت أن مستخدمي واتس آب لابد أن يكونوا في حالة تأهل، وهذا بالتزامن مع مجموعة من الرسائل الاحتيالية الجديدة، وهي التي يتم توزيعها على هذا التطبيق وسط طلب كبير على اللقاح المضاد للفيروس في كافة أنحاء العالم.

كما أنها تعرف بالرسالة المزيفة وهي التي تم نشرها على واتس آب هذه المرة، وتعتبر من المحاولات التي تخدع من يستخدمون منصة الدردشة بأن واحد من مراكز التطعيم تمتلك العديد من اللقاحات الزائدة، ومن الممكن للأشخاص الذين لم يحصلوا على اللقاح أن يحصلوا على الجرعة المضادة لفيروس كورونا ببساطة.

وطلبوا ممن يحصلوا على الرسالة أن ينطلقون فوراً للحصول على الرعاية اللازمة من خلالهم، وشملت الرسالة على رابطاً مشبوهاً وعمد الضغط عليه المستخدم ينتقل إلى موقع إلكتروني مزيف، ويتم استعماله بغرض حجز لقاحات مضادة لكوفيد 19.

وهي التي تظهر على أنها موقع ويب شرعياً، و تطلب من المستخدم أن يدخل معلوماته الشخصية مثل الاسم والسن ويدفع مقابل مادي للقاح من خلال البطاقة الذكية، وهي تذهب بشكل مباشر للحساب المتسلل، والرسالة تضمن الإرشادات الخاصة بإعادة توجيع الرسالة إلى عدد من المستخدمين الآخرين.

واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *