علوم وتكنولوجيا

واتس آب مشاكله مبتخلصش.. يلزم مستخدميه بشروط جديدة قبل 15 مايو لمنع حذفه

مرت أشهر عديدة على الأزمة التي شغلت الرأي العام سواء محلياً أو عالمياً، حيث بدأ جميع من يستخدمون تطبيق التراسل السريع واتس آب بتلقي الكثير من الإشعارات، وهي التي تحمل شروط الإستعمال سياسة الخصوصية الجديد.

واتس آب يلزم مستخدميه بشروط جديدة قبل يوم 15 مايو لمنع انقطاع الخدمة

سكاي نيوز قامت بالتأكيد على أن تبيه تلك الإشعارات إلى وجوب القبول الخاص بالقواعد الحديثة لإستعمال التطبيق الذي يكون بحلول يوم 15 مايو القادم، وأوضح أنه إذا رفض المستعمل قبول الشروط الحديثة فسوف يتم حفظ حساب المستخدم، ولكنه لن يستطيع أن يتم الوصول إلى الوظائف الكاملة الخاصة بهذا التطبيق.

أيضاً الرسالة التي كانت بمثابة إشعار قالت “سوف تتمكن من تلقي المكالمات والإشعارات، لفترة قصيرة، لكنك لن تكون قادراً على قراءة الرسائل وإرسالها”، وبغرض الاستمرار في استعمال تطبيق التراسل واتس آب يطلب منك الموافقة على التحديثات المقدمة.

كما أصبح معروف وسوف يتوجب على مستخدمي واتس آب لقبول القواعد الحديثة لإستعمال التطبيق إلى 15 مايو، وسوف يتعين على جميع المستخدمين التخلي عن التطبيق، وبرنامج المراسلة يقوم بتحديث الاتفاقية الخاصة بالمستخدم.

أيضاً تم توفير بنداً بخصوص نقل العديد من المعلومات الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” وهذا ما تسبب في حدوث ضجة كبيرة بين المستخدمين، و الإتفاقية تنص على أن منصة واتس آب يعمل كجزء من هذه الشركة، ومن الممكن مشاركة العديد من البيانات الهامة التي تكون حول المستخدم مع عائلة التطبيقات الكاملة للشبكة الإجتماعية.