علوم وتكنولوجيا

مفاجأة صادمة في تطبيق شير إت تؤدي لإختراق هاتفك.. تعرف عليها

موقع إنديا تايمز التقني أكد إن تطبيق شير إت يحتوي على ثغرة داخل التطبيق وهو مشاركة ملفات أندرويد، وهو الذي قام بتحميله أكثر من مليار مرة من داخل “متجر جوجل بلاي” على الكثير من النقاط الخاصة بالضعف وهي التي لم يتم إصلاحها، والتي من الممكن أن يسئ استعمالها بعض المتسللون لتسريب العديد من البيانات الحساسة لجميع مستخدميها.

ثغرات في تطبيق شير إت ينتج عنه إختراق البيانات

الموقع قام بالتأكيد “أنه من الممكن أن يتم إستغلال بعض الأخطاء لتشغيل جميع التعليمات التي تخص برمجية ضاره على الهواتف الذكية، حيث أنه يتم تثبيت تطبيق شير إت على العديد من الهواتف”.

ووفقاً للعديد من التقارير الحديثة التي تم إصدارها من خلال شركة الأمن السيبراني “تريند مايكرو”، وتمت الإشارة إلى أنه تم الحظر الخاص بالبرنامج الآن في الهند، وذلك بعد أن كان أحد أكثر التطبيقات وهي التي تم تحميلها في 2019، وهذا ما يعني أن ملايين الأشخاص الهنود الذين يقومون بإستخدامه قد يكونون أيضاً في الخطر الخاص بتسريب البيانات.

من ناحيه “اكو دوان” الباحث الأمني في “تريند مايكرو” قائلاً “اكتشفنا الكثير من الثغرات الأمنية في التطبيق المسمى «شير إت»، يمكن إساءة استخدام الثغرات لتسريب بيانات المستخدم الحساسة وتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية بأذونات «شير إت»، باستخدام رمز أو تطبيق ضار”.

كما أن الباحث الأمني في تريند مايكرو أكد في بيان تم إصداره اليوم قائلاً “يمكن أن تؤدي الثغرات الأمنية أيضًا إلى تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد في الماضي، كما تم ربط نقاط الضعف التي يمكن استخدامها لتنزيل وسرقة الملفات من أجهزة المستخدمين بالتطبيق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *