علوم وتكنولوجيا

بالفيديو: هاتف Mi 11 من شاومي يلفت الأنظار بأرقام قياسية في اختبار المتانة

لفت هاتف شاومي الرائد الجديد Xiaomi Mi 11 الأنظار بشدة، بعدما قامت قناة JerryRigEverything الشهيرة على يوتيوب بإخضاع الهاتف لاختبارات القوة والمتانة كاختبار الخدش وحرق الشاشة واختبار الانحناء.

ووفقًا لموقع “gsmarena” المتخصص في الأخبار التقنية، فقد ذكرت شركة شاومي الصينية أن هاتفها الجديد Xiaomi Mi 11 تميز من ناحية أنه يأتي مُزودًا بالتقنية التي تستخدمها شركة سامسونج في شاشات التليفزيون الذكية الخاصة بها، وقد تم عرض شاشة هاتف شاومي الجديد التي Gorilla Glass Victus، باستخدام أداة معدنية للخدش حتي المستوي السادس.

ما نتيجة إخضاع “Xiaomi Mi 11” لاختبارات المتانة؟

أما عن اختبار الخدش، فذلك ما أظهر مدى متانة هاتف شاومي Mi 11 الذكي الجديد، إذ تم تمريره باستخدام شريط أبيض مع تصنيف من المستوى الأول وحتى المستوى التاسع، بحيث المستوى الأول أقل شدة خدش وظل تزداد درجة الخدش لمعرفة مدى تحمل الهاتف.

وعلى غير المعتاد من فئة هذه الهواتف، فقد أظهر Xiaomi Mi 11 تحمل للخدوش حتى المستوى السابع الذي بدأت تظهر بعض الخدوش فيه هو والمركز السادس، مما يعني قوة ومتانة تحمل شاشة الهاتف للخدوش بفضل طبقة الحماية من نوع Corning Gorilla Glass Victus.

تم إخضاع الهاتف أيضًا لاختبار الحرق، وبعد 20 ثانية من تعرضه للهب حصل الهاتف على علامة بيضاء طفيفة، مما أظهر مدى متانته وقوته، كما أنه عند تعريضه لاختبار الثني أصدر الهاتف صوت تكسير دون ظهور علامات تدل على الضرر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *