علوم وتكنولوجيا

خبر وحش.. توقف واتس آب عن بعض الأجهزة في 2021.. اعرف نوعهم

واتس آب يعتبر من البرامج الخاصة بالتواصل الإجتماعي المميزة، التحديثات الجديدة التي توجد على تطبيقات الهاتف المحمول تمنع بعض الخدمات من التشغيل، ولذلك فسوف يتوقف الواتس آب عن المراسلة العالمية عن العمل على الكثير من الهواتف الذكية أثناء أيام، وهذا يكون بسبب العديد من التحديثات التي توجد على جميع الأنظمة الخاصة بالتشغيل والتطبيقات التي تتلائم مع هذه التحديثات.

واتس آب يوقف عمله على آلاف الأجهزة أول 2021

يعتبر تطبيق المراسلة الأكثر انتشاراً حول العالم من أكثر التطبيقات، وهي التي تحصل على العديد من التحديثات بشكل منتظم كل فترة التحديث والتحسين، أو يتم إضافة العديد من المميزات ويكون بالنظام الأساسي الخاص بالخدمة.

ويكون مع هذه التحديثات يفقد العديد من مستخدمي الهواتف الذكية القديمة، الإمكانية الخاصة بالوصول إلى تطبيق واتس آب، وهو سوف تتوقف هواتفهم عن الدعم الخاص بالخدمة بسبب الإصدارات القديمة والخاصة بأنظمة التشغيل لكلاً من أندرويد وiOS.

مع بداية 2021 هواتف آيفون سوف تفقد الوصول لـ واتس آب لن يعمل على جميع الأجهزة الخاصة بالآيفون وهي التي لا يحتوى على نظام تشغيل iOS 9 على الأقل، وهو يشمل على جميع الأنواع من iPhone 4 والإصدارات السابقة التالية سوف تحتاج لتحديث النظام الخاص بالتشغيل لـ iOS 9 أو أحدث لاستمرار استعمال واتس اب وهي 4S، و 5، و 5S ، و 5C، و 6 و 6S.

بعض هواتف أندرويد سوف توقف عمل الواتس آب عليها وهي من إصدارات 4.0.3، ذلك حيث أنه لن يستطيع مالكو طراز الهواتف الذكية مثل كلاً من HTC Desire, LG Optimus Black, Motorola Droid Razr، وهذا بجانب سامسونج GalaXy S2 وهذا يكون بدءاً من 2021.

وتشغيلهم من جديد عليك فعل هذا:

  • هواتف أندرويد أذهب إلى قائمة الإعدادات Settings الرئيسية الخاصة بالهاتف ثم نقر على خيار حول النظام About System أو حول الجهاز About Device وسوف تظهر لك المعلومات وهي التي من الممكن من خلالها معرفة نظام التشغيل الذي يعمل به جهازك.
  • أما عن هواتف أيفون أذهب إلى إعدادات هاتفك Settings ثم قوم بتحديد الخيار العام General option ثم الضغط على خيار المعلومات Information، وسوف تظهر لك بيانات الهاتف وإصدار البرنامج الذي قمت بتثبيته عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *