علوم وتكنولوجيا

احمي نفسك من الهاكر.. خطوات لإخفاء شبكة الواي فاي المنزلي

تأمين الواي فاي المنزلي من أهم الأشياء التي يبحث عنها الكثيرين، وذلك لأن إختراق الشبكة من أكثر الأشياء التي تمثل خطر كبير ليس بسبب سرقة الشبكة فقط، ولكن من الممكن أن يتم سرقة جميع البيانات الشخصية لكل المستخدمين بالمنزل، وبالرغم من أنه يتم العمل على تأمين الشبكات لكن في بعض الأوقات يتم اختراقها.

طرق لتأمين الواي فاي المنزلي من الهاكر والإختراق

يذكر أيضاً إن شبكة الواي فاي يجب أن تحمل أسم معين وهذا الأسم الذي يعرضها في العديد من الأوقات إلى الأختراق، حتى إذا كانت مؤمنة بشكل كبير، والأفضل هو أن يتم إخفاء هذا الأسم حتى يتم منع الفرص الخاصة بالهاكرز من اختراق هذه الشبكة وتحديدها، والعمل على إخفاء شبكة الواي الخاصة بالمستخدمين ويتم إتباع الخطوات التالية:

يجب ان يتم فهم رمز الـSSID

وهذا الرمز هو الذي يميز كثيراً شبكة الواي فاي التي تخص الشخص بعيداً عن أي شبكة أخرى، وهو يكون عبارة عن مجموعة من الأحرف بحد أقصى 32 حرفاً وهي التي تميز شبكتك اللاسلكية عن أي شبكة أخرى وتيسير العثور على المستعمل.

إدخال عنوان IP لشبكة الواي فاي الخاصة بك

عليك بإدخاله في شريط عنوان متصفح الإنترنت، وحتى إذا لم تقم بتسجيل الدخول لجهاز التوجيه الخاص بك من قبل، ويعتبر هو العنوان الإفتراضي لجميع الأنظمة تقريباً وهو “192.168.1.1”، وإدخال البيانات مثل مفتاح الشبكة ومفتاح التشفير ويتم التسمية في الجزء السفلي من العديد من أجهزة التوجيه.

إدخال معلومات تسجيل الدخول

قم بإدخال المعلومات الخاصة بتسجيل الدخول الخاصة بك ومنها اسم المستخدم وكلمة المرور.

تعديل البيانات

تحديد الشبكة الخاصة بالواي فاي المنزلي والضغط أعلى الخيار الذي يوفر لك تكوين الشبكة، وقد يظهر على هذا الزر كلمة تعديل اختارها وعليك تعديل بياناتك.

إلغاء تحديد أسم الشبكة

عليك إلغاء تحديد أسم الشبكة لأن هذا سوف يؤدي لإجراء هذا التغيير والذي يمنع متصفحك من اقتراح اسم الشبكة الخاصة بك إلى أي شخص.

خطوات إضافية

في حالة إذا جعلت شبكتك غير مرئية فإنه في بعض الأحيان يستطيع بعض الهاكرز التمكن من معرفة المخفي والذي يخص الشبكة، وقم بتصفية ما يطلق عليه عناوين MAC حيث أن هي معرفات تحميلها لجميع الأجهزة التي تدعم الواي فاي، وفي هذه الحالة سوف يجب عليك أن تدخل العناوين بشكل يدوي التي من الممكن الوصول إلى شبكتك اللاسلكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *