أخبار الرياضة

تصنيف الفيفا للمنتخبات ..المصري يتنافس مع النيجيري بالمركز الخامس بافريقيا

أعلن اليوم الخميس 21 من أكتوبر 2021 ، الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن التصنيف الشهري لمنتخبات العالم، والذي شهد علي تقدم منتخب مصر الأول في 4 مراكز بالتواجد داخل المركز الـ 44 علي مستوي العالم، والخامس علي مستوي العالم العربي وبالمركز السادس على مستوى أفريقيا.

تقدم مصر لـ 4مراكز

وعلي الرغم من تقدم منتخب مصر لـ 4 مراكز، إلا أنه استمر بالمركز السادس داخل قارة أفريقيا برصيد يبلغ 1434.62 نقطة، عكس نيجيريا الخامس 1492.37، وقبل الوصول الي غانا السابع 1411.3 نقطة.

قرعة الدور الثاني بتصفيات افريقيا

وبذلك سيكون منتخب مصر خلال المستوى الثاني بقرعة الدور الثاني من تصفيات أفريقيا المؤهلة الي كأس العالم قطر 2022، إلا عند الفوز بكافة المباريات الواردة داخل التصفيات وببطولة كأس العرب غير المدرجة داخل الأجندة الدولية ولكن المباريات يتم احتسابها بالتصنيف و لكن في نقاط أقل من نظيرتها المدرجة داخل الأجندة، مع خسارة نيجيريا الي بعض النقاط حتى نتمكن من الاحتلال الي المركز الخامس.

خوض المبارتين

والخوض الي المنتخب الوطنى للمباراتين خلال شهر أكتوبر أمام نظيره منتخب ليبيا ضمن مباريات الجولتين الثالثة والرابعة الخاصة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة الي مونديال 2022 حيث حقق الفراعنة الي الفوز داخل المباراتين بنتيجة 1/ 0 و3/ 0.

صدار بلجيكا للتصنيف العالمي

وحافظ منتخب بلجيكا على الصدارة الي التصنيف العالمي، وجاءت بعدها البرازيل بالمركز الثاني، ووصلت فرنسا للمركز الثالث، إيطاليا بالمركز الرابع، إنجلترا في المركز الخامس، وبلغت الأرجنتينا الي المركز السادس)، و إسبانيا في المركز السابع، و البرتغال في المركز الثامن، و المكسيك في المركز التاسع، والدنمارك في المركز العاشر.