أخبار الرياضة

عاجل ..غلق صفحة مرتضي منصور علي الفيس بوك

تفاجأ متابعي صفحة رئيس نادي الزمالك السابق المستشار مرتضى منصور عبر موقع فيس بوك بإغلاقها، وعلي الرغم من أن الصفحة موثقة بالعلامة الرسمية، فلم يتضح سبب الأغلاق حتى الآن.

و قضت محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة حديثًا بإلغاء قرار اللجنة الأوليمبية بوقف مرتضى منصور.

وقف مرتضي منصور

وتم وقف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بقرار من وزارة الشباب والرياضة، القائم بدعوى تطالب بوقف القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية، بالعزل لمدة أربع سنوات وإلزام إدارة نادي الزمالك بالدعوة إلي جمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي.

وزير الشباب

واختصمت الدعوى الحاملة رَقَم 2015 لعام 75 قضائية، وزير الشباب والرياضة ،رئيس اللجنة الأولمبية المصرية هشام حطب، والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة.

واستندت الدعوى للحكم الصادر في أبريل 2019 في الدعويين رَقَم ١٧١٦ و٤٣٢٣، بإلغاء كل قرارات اللجنة الأوليمبية المصرية، بشأن بوققف رئيس مجلس إدارة “منصور” لمدة عامين.

مضمون الدعوي

وأوضحت الدعوى أن المحكمة سبق لها التأكد من أن اللجنة الأوليمبية لا ولاية لها بإصدار قرارات تشتمل على توقيع عقوبات على رؤساء الأندية الرياضية، ونتيجة لإبطال المحكمة قرارات اللجنة الصادرة بعدم ظهور رئيس الزمالك لعامين ومنعه من التوقيع على المكاتبات و حضور المباريات، وكذلك نقل مباريات الفرق داخل الألعاب المختلفة في خارج ملاعب النادي.

مرتضى منصور

والجدير بالذكر أن محكمة القضاء الإداري قضت مقدّمًا بتأييد قرار وزير الشباب والرياضة بعزل مجلس إدارة نادي الزمالك وتعيين لجنة مؤقتة إلي إدارة النادي، وطعن مرتضى منصور على الحكم.